Beirut weather 26.67 ° C
تاريخ النشر January 16, 2018 13:39
A A A
البطريرك يازجي: متجذرون في المشرق ولسنا زوارا

إلتأم مجلس أمناء جامعة البلمند في حرم الجامعة الرئيسي – الكورة، في قاعة اجتماعات مبنى الزاخم، برئاسة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي وحضور الأمناء.
واستهل البطريرك الجلسة بالصلاة ومعايدة أعضاء المجلس وجميع القيمين على الجامعة متمنيا لهم أعيادا مجيدة وشاكرا جهودهم الحثيثة لتثبيت دور الجامعة الريادي في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ المنطقة.
ثم أوجز أبرز محطات زياراته الرعائية إلى الولايات المتحدة والمكسيك وروسيا وأستراليا، واكد “أننا نحمل هواجس شعبنا في قلبنا أينما ذهبنا، فالكنيسة هي صوت صارخ لكلمة الحق سعيا لإحلال السلام”.
وأشاد “بتعاضد وتلاحم أبناء الكنيسة الأنطاكية المنتشرين في مختلف أصقاع الأرض والذين تبوأ العديد منهم أهم المراكز السياسية والاجتماعية والاقتصادية في البلدان التي يقطنون”، وشدد “على أهمية وحدة الكنيسة وأبنائها في ظل ما يحاك من مخططات تستهدف وجودها في المشرق العربي” وقال:”نحن متجذرون في هذا المشرق ولسنا زوارا أو ضيوفا فيه، وعلينا أن نبقى ونستمر في أوطاننا التي نحن جزء لا يتجزأ منها”.
وختم مؤكدا “أن جامعة البلمند هي صرح وطني كبير نسعى أن يتطور ويمتد إلى كافة أنحاء العالم. كما أن للجامعة دورا جامعا على صعيد الكرسي الرسولي الأنطاكي، إذ أنها المظلة العلمية والخلقية التي تنضوي في كنفها كافة الأبرشيات”، متمنيا لجميع العاملين فيها “دوام الصحة والقوة لمتابعة مسيرتها التاريخية”.