Beirut weather 16.43 ° C
تاريخ النشر April 8, 2016 05:36
A A A
كلوب يعود إلى «دورتموند».. «لا غالب ولا مغلوب»
الكاتب: السفير

عاد المدرب الألماني يورغن كلوب إلى معقل ناديه السابق «بوروسيا دورتموند» لكن هذه المرة مدربا لـ«ليفربول» الإنكليزي في التعادل (1 ـ 1)، أمس، في ذهاب ربع نهائي كأس «يوروبا ليغ» بكرة القدم.
وفاجأ المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي أصحاب الأرض بافتتاحه التسجيل للحمر في الدقيقة 36 بعد تمريرة من قائده جيمس ميلنر. لكن كلوب خرج من المباراة «لا غالب ولا مغلوب» بعد أن أدرك قائد «بوروسيا دورتموند» ماتس هاملز التعادل في الدقيقة 48 إثر رفعة من الأرميني هنريك مخيتاريان.
وكان كلوب استقال من منصبه مدربا لـ «بوروسيا دورتموند» نهاية الموسم الفائت بعد ان قاده الى العديد من الالقاب المحلية ونهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره في العام 2013 امام «بايرن ميونيخ» (1 ـ 2).
واستلم كلوب تدريب «ليفربول» في تشرين الاول الفائت خلفا للأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز.
وكان كلوب يأمل قبل عملية سحب قرعة ربع النهائي تحاشي مواجهة فريقه السابق وقال في هذا الصدد: «بطبيعة الحال لا اريد مواجهة اقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال باصدقائي في دورتموند والجميع يريد ان نلتقي في المباراة النهائية في بال».
بيد ان الامور لم تسر كما اشتهى الطرفان.
وحسم حامل اللقب في الموسمين الماضيين «إشبيلية» القمة الإسبانية مع مضيفه جاره «أتلتيك بلباو» (2 ـ 1).
تقدم «بلباو» في الدقيقة 48 عبر مهاجمه المخضرم أريتز أدوريز (48)، إثر تمريرة من قائده إيكر مونياين. لكن «إشبيلية» رد بهدفين عبر الفرنسي تيموتي كولودزيجاك (56)، إثر تمريرة الأرجنتيني إيفر بانيغا وفيسنتي إيبورا (83)، بعد تمريرة من الفرنسي كيفن غاميرو.
بدوره عاد «شاختار دونيتسك» الأوكراني فائزا من أرض «براغا» البرتغالي (2 ـ 1).
سجل لـ «شاختار» ياروسلاف راكيتسكي (45)، والأرجنتيني فاسوندو فيريرا (75)، ولـ «براغا» ويلسون إدواردو (89).
وحقق الممثل الثالث لإسبانيا «فياريال» فوزا صعبا على ضيفه «سبارتا براغ» التشيكي بهدفين للكونغولي سيدريك باكامبو (3 و63)، مقابل هدف لياكوب برابيتش (45).
وتقام مباريات الإياب يوم الخميس المقبل.
***

كلوب يعود إلى «دورتموند».. «لا غالب ولا مغلوب»

في الصورة، قائد «بوروسيا دورتموند» هاملز يسجل هدف التعادل في مرمى «ليفربول» (رويترز)