Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر November 20, 2017 13:16
A A A
ابو الغيط من بعبدا: لا أحد يرغب بالحاق الضرر بلبنان

لفت الأمين العام لجامعة الدول العربية​ أحمد أبو الغيط​، في تصريح له من ​قصر بعبدا​ بعد لقائه رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، الى أنه حضر الى لبنان “للمشاركة في اجتماعات للجامعة العربية مع اللجنة الاقتصادية الاجتماعية لغرب آسيا”، مؤكدا أنه “لا يمكن الدخول الى لبنان دون لقاء عون ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​”.
وقال أبو الغيط: “استغليت الفرصة لأشرح للرئيس عون الظروف التي احاطت باجتماع الجامعة العربية امس والقرار الصادر على المستوى الوزاري في شكوى صادرة من ​البحرين​ و​السعودية​ وبطلب منها بالنظر في التدخلات والتصرفات الايرانية في الشان السعودي الخليجي البحريني الاماراتي”، مشيرا الى أن “هذا القرار الذي صدر يوم أمس، هو قرار قديم ولكن تبنته اللجنة الرباعية المعنية بالشأن الايراني. وهذا القرار هو لاحاطة ​الامم المتحدة​ و​مجلس الامن​ بالتوجهات الايرانية والنهج الايراني في معالجة الاقليم العربي بكامله”.
وأضاف: “في اطار هذا العمل الذي رأيناه أمس رصد لدى الجميع اهتمام بالتعبير عن تفهم التركيبة اللبنانية”، مشددا على أن “لا أحد يبغي أو يمكن أن يقبل أو يرغب في الحاق الضرر في لبنان بمعنى أن لبنان له تركيبة وخصوصية والجميع يعترف بذلك”.
وأوضح أبو الغيط أنه “اذا كان القرار يتضمن بعض المواقف فيما يتعلق بفريق لبناني، فهذا ليس بأمر جديد، ولكن حتى الاشارة الى ​الحكومة​ جاءت في الاشارة الى المشاركة وليس المقصود بها لبنان كبلد”، أما عن قرار تشكيل حكومة لبنانية جديدا، فقال: “هذا شأن لبنان لا أتدخل به، ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ سيأتي الى لبنان غدا وهذا يتعلق بالتركيبة اللبنانية”.