Beirut weather 17.88 ° C
تاريخ النشر April 7, 2016 15:50
A A A
لهذا السبب نشعر دائماً بالجوع

كشفت خبيرة التغذيّة البريطانيّة في مركز “NutriCenter” عن خمسة أسبابٍ أساسسيّة تجعل معظمنا يشعرون بالجوع وتناول المزيد من الطعام حتى بعد فترةٍ قصيرةٍ جداً من تناول الوجبة. إليكم الأسباب الذي نشرتها صحيفة الدايلي مايل:
1- تتناولين الطعام عن شخصين: من الطبيعي أن تزداد الرغبة بتناول الطعام والشهيّة خلال فترة الحمل لكنّ من المهمّ جداً معرفة اختيار المأكولات الصحيّة في هذه الفترة. لذا، على المرأة تناول المأكولات الصحيّة والابتعاد عن تلك المصنّعة أو التي تحتوي على نسبةٍ عاليّة من السكر.
2- تكثرون من تناول المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات: تناول المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات قبل النوم قد يكون السبب بشعورنا بالجوع في اليوم التالي حتى بعد تناول وجبة الفطور. السبب في ذلك أنّ تناول كميّة كبيرة من الكربوهيدرات في جلسةٍ واحدة تجعل الجسم يهضم هذه المأكولات بسرعة كالسكر.
3- قلّة النوم: عدم الحصول على قسط كافي من النوم في الليل يؤثّر بطريقةٍ مباشرة على شعورك بالجوع وعلى الكميّة التي تتناولها. لأنّ قلّة النوم تُسبّب في خفض معدّل هرمون ” اللبتين” في الجسم الذي يمنع الجوع وبالتالي يرتفع معدّل هرمون “جريلين” الذي يُعزّز الشعور بالجوع.
4- العطش: أحياناً نعتقد أنّنا نشعر بالجوع في حين نحن في الحقيقة نشعر بالعطش. جسم الإنسان بحاجةٍ إلى شرب كميّة من الماء كي نستفيد من الأطعمة التي نتناولها.
5- الدورة الشهريّة: كشفت الدراسات أنّ النساء خلال النصف الثاني من دورتهنّ الشهريّة تزداد شهيّتهن لتناول الطعام بخاصةٍ خلال فترة الإباضة. لذا من المهمّ جداً تناول البروتين بكميّة كبيرة للمحافظة على معدّل السكّر في الدمّ ولتجنّب الإفراط في تناول الطعام.
*** إن المعلومات الواردة في النص تبقى غير كافية ولا يمكن الاعتماد عليها لذا لا تتردد في استشارة طبيب مختص.