Beirut weather 9.51 ° C
تاريخ النشر March 31, 2016 10:03
A A A
حين ينتزع ليونيل ميسي من مارادونا اسمه!
الكاتب: وكالات

بإحرازه الهدف الدولي الـ50 لصالح منتخب الأرجنتين، والـ499 في مجموع رصيده من الأهداف، تغير اسم أفضل لاعب في العالم من ليونيل ميسي إلى دييغو أرماندو ميسي على الأقل من وجهة نظر صحيفة أرجنتينية.
*

لم يعد اسم أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، بل إنه تحول إلى “دييغو أرماندو ميسي” على الأقل بحسب صحيفة (أولي) “Olé” الأرجنتينية، وذلك تيمُّناً بالأسطورة مارادونا بعد أن أحرز نجم برشلونة هدفه الدولي الـ50 ليقود بلاده للفوز على بوليفيا (2-0) في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018. وأقيمت المباراة في 30 آذار 2016 على ملعب ماريو ألبيرتو كيمبس بقرطبة الأرجنتينية.

hihi2-281

الأستاذ وتلميذه
ولم تأتِ التسمية الجديدة لميسي من فراغ ولكن تأكيدا على أن عرش الأسطورة مارادونا بات الآن رسميا تحت سطوة ميسي، نظرا لسجل الأهداف الذي بات بحوزة الأخير، مع استثناء طبعا لقب بطل العالم الذي فاز به مارادونا عام 1986، لكنه ظل عصيّا على ميسي الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات. والهدف الدولي الخمسين الذي سجله ميسي في شباك بوليفيا أمس، تنقصه ستة أهداف أخرى فقط حتى يتمكن ميسي من الوصول إلى الرقم القياسي للهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين جابريل باتيستوتا. ويعود أول هدف لميسي مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام كرواتيا في آذار 2006 ضمن الاستعدادات لكأس العالم 2006 بألمانيا.

ومجموع الأهداف التي أحرزها ميسي في مسيرته الاحترافية في مختلف البطولات هو 499 هدفا، ويتمنى الأخير أن يرفع رصيده إلى 500 هدفا في شباك ريال مدريد، في الكلاسيكو الذي سيجمع الفريقين يوم السبت المقبل في الدوري الإسباني. وقال ميسي في تصريحات لشبكة “تي واي سي” التلفزيونية: “سيكون سيناريو رائعا الوصول لهذا الرقم بهذا الشكل”.

خافيير ماسكيرانو أعرب بدوره عن أمله في أن يحقق زميله في المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة هدفه رقم 500 في كلاسيكو الدوري الإسباني. وقال ماسكيرانو في تصريحات لشبكة “تي واي سي” التلفزيونية: “أتمنى أن يتحقق ذلك مطلع الأسبوع المقبل، أمامنا مباراة صعبة للغاية أمام ريال مدريد”. وأشار ماسكيرانو إلى أن وصول ميسي لصدارة هدافي المنتخب الأرجنتيني أمر سيتحقق مع مرور الوقت. وأضاف: “كما يحدث دائما مع ليو، الأرقام تتحطم مع مرور الوقت، هذا أمر طبيعي بالنسبة له ولا يكلفه جهدا، أتمنى أن يتحقق هذا في أسرع وقت لأن هذا يعني أنه اجتهد لصالح الفريق”.