Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر October 12, 2017 18:59
A A A
لماذا اعتصم موظفو وعمال كهرباء قاديشا؟

 

نظمت نقابة موظفي وعمال كهرباء قاديشا اعتصاما اليوم في مبنى الشركة احتجاجا على توظيفات اعتبروها تدخل ضمن المحسوبية السياسية واصدر  مجلس النقابة بيانا إلى الهيئة العامة جاء فيه:

“إزاء التطورات والمستجدات الأخيرة، عقد مجلس النقابة جلسة استثنائية له وذلك يوم الأربعاء الواقع في 11/10/2017. وتداول بما آلت اليه أمور الشركة وتحديداً ما يتعلق باستمرار العمل ببدعة عمال غب الطلب حيث يرى المجلس أنه من الضروري وخصوصاً بعدما أجريت المباراة الأخيرة لعمال وجباة وقراء غب الطلب. كان من المفترض ان يصار الى توزيعهم بشكل موضوعي وشفاف من منطلق مصلحة الشركة وبالتالي يصار الى تحديد الحاجة الفعلية للنقص وإملائه من خلال مباراة جدية يتاح خلالها إشتراك الجميع وخاصة من أبناء الموظفين من مختلف الاختصاصات سواء حملة الشهادات او عمال. مع التأكيد مجدداً على ان حصول هذا التوظيف حصراً وفق حاجات ومصلحة الشركة ومن غالبية أبناء الموظفين.

إن المجلس يستهجن التعاطي مع أبنائه بهذه الطريقة ويرفض رفضاً مطلقاً إدخالهم عمال غب الطلب ويطلب فوراً المباريات المقررة منذ سنوات.

 

كما تداول المجلس بمطالبه، رافضاً المماطلة لجهة إنهاء هذه الملفات وأهمها:

 

  1. تنفيذ مفاعيل تثبيت عمال غب الطلب وجباة وقراء الأكراء خاصة ان الغبن ما زال يشمل غالبيتهم من صرف الراتب المسبق وكافة المستحقات.
  2. إنصاف زملائنا المنتدبين الى مؤسسة كهرباء لبنان بترفيع الفائزين نتيجة المباراة التي أجريت منذ أكثر من ثلاث سنوات.
  3. البت بملف الترفيعات الذي أنجز منذ أكثر من سنة والذي تأخر لأسباب مجهولة.

 

بناء عليه قرر المجلس إعلان الإضراب والإعتصام يوم الخميس في 12/10/2017 والتجمّع في مركز الشركة الرئيسي في البحصاص الساعة الثامنة صباحاً على ان يبقى المجلس جلساته مفتوحة ويدعو الهيئة العامة لمواكبة هذه الجلسات بغية تحديد الخطوات التصعيدية اللاحقة في حال عدم التجاوب من المعنين.”