Beirut weather ° C
تاريخ النشر October 12, 2017 12:41
A A A
بماذا تنصح الاربعينية العشرينية؟
الكاتب: يومياتي

مع تقدّمنا في العمر، لطالما تمنّينا عند مراجعة مراحل سابقة من العمر لو تصرّفنا بشكلٍ مختلف أو استغلينا وقتنا المتاح بشكلٍ أفضل. من هنا، سنعرض نصائح سيدة بلغت الأربعين من العمر لكلّ النساء اللواتي بلغن العشرين:
-أحبي واقبلي نفسك كما أنت: أعتقد أنه كان بإمكاني تجنب الكثير من الأخطاء في حياتي لو تقبّلت نفسي بحسناتها وسيئاتها حين كنت في عمرٍ أصغر. بمجرّد أن تتعلمي أن تحبي نفسك، سيكون باستطاعتك تقبّل الآخرين، وذلك مفتاح رئيسيّ لأيّ علاقة ناجحة.
-غذي روحك: إن كنت لا تعرفين ما تحبّين، فابدئي بتجربة أمور جديدة. جرّبي نشاطات جديدة ومنوّعة حتى تجدي ما يُعطيك إحساساً بالحرية والإبداع.
-ابحثي عن الدعم: حاولت لوقتٍ طويل التعامل مع المشكلات التي أواجهها بنفسي. بعد مرور سنوات، أدركت أن وجود عائلة وأصدقاء يدعمونني هو شيء بالغ الأهمية في الحياة.
-كوني صادقة: في كلّ مرة كنت أواجه فيها مشكلات أو صعوبات كنت أضع قناعاً وابتسم، وأدّعي أن شيئاً لم يحصل. عدد صغير من أصدقائي كانوا يعلمون بما أمرّ به. الصدق هو السياسة الأفضل، والحديث حول مشكلاتك يجعلك تبدين أكثر صدقاً.
-عيشي لنفسك لا للآخرين: أمضيت معظم حياتي أهتم بالآخرين، وهذا جعل حياتي أكثر صعوبة. تذكّري دوماً أنك لن تستطيعي إرضاء الجميع. كوني صادقة مع نفسك، وابدئي باتخاذ قرارات تجعلك سعيدة.
-توقفي عن التنازل بكثرة: لدينا جميعاً رغبات وحاجات، وتقديم التنازلات جزء لا يتجزأ من أيّ علاقة. لكن تذكّري دوماً أن تقديم التنازلات جيّد طالما هو تنازل متبادل. لكن إذا كنت دائماً تعطين الأولوية لحاجات الآخرين، فالآن الوقت المناسب لتسألي نفسك: هل تستحق هذه العلاقات كلّ هذه التضحيات؟
-سافري أكثر: ربما هذا ندمي الأكبر. عندما كنت أصغر بلا أطفال، سافرت، وكانت رحلاتي رائعة. المال يتيح لك شراء الأشياء والذكريات. لو كنت أدركت ذلك سابقاً لما انفقت المال على كثير من الأمور عديمة الفائدة. عوضاً عن ذلك، كنت لأنفقه على السفر. السفر يعطيك إحساساً بالحرية، ويوسّع آفاقك ومنظورك للحياة.
-اقلقي أقلّ: لقد عانيت دوماً من القلق. عندما تبدئين بإدراك ألا فائدة من القلق، يبدأ عقلك بتقبّل حقيقة أنّ أيّ شيء قد يحصل. عندما بدأت بالتخفيف من قلقي حول كلّ شيء في الحياة، انخفضت معدّلات التوتر لديّ بشكل كبير.
-حافظي على أموالك: لم أحافظ على أموالي عندما كنت أصغر. الآن، أنظر إلى والدي وهم يعيشون من معاش تقاعدهم وأفكّر كيف يمكنني ضمان تقاعد مستقرّ مادياً. الحياة تتغير وتفاجئنا باستمرار، والحفاظ على أموالك للأيام الصعبة هو واحد من أذكى الأمور التي يمكنك القيام بها.