Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر October 12, 2017 05:00
A A A
روبن يطوي صفحة هولندا
الكاتب: اللواء

أعلن النجم الهولندي آريين روبن (33 عاماً)، لاعب بايرن ميونخ الألماني، اعتزاله دوليًا عقب الفشل في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، رغم الفوز على السويد بثنائية في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى.
وقال روبن عقب المباراة «قضيت 14 سنة رائعة مع منتخب هولندا، كانت أسعد لحظاتي نهائي كأس العالم 2010 والدور قبل النهائي لمونديال 2014، لن أنسى هذه الذكريات مطلقًا، قدمنا أداءً قويًا في البطولتين مع فريق يضم ويسلي شنايدر وفان دير فارت وروبن فان بيرسي».
ولفتت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، إلى أن روبن بدا متأثرًا للغاية أثناء عزف النشيد الوطني لبلاده قبل مواجهة السويد، التي سجل بها ثنائية ليرفع رصيده إلى 37 هدفًا في 96 مباراة.
وأعلن نجم الكرة الهولندي آريين روبن اعتزاله اللعب الدولي بعد فشل منتخبه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، رغم فوزه على الضيف السويد بثلاثة أهداف لهدفين.
وكان روبن لاعباً في المنتخب الهولندي الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم في البرازيل 2014، وفي المنتخب الذي وصل إلى نهائي كأس العالم في إفريقيا الجنوبية قبلها بأربع سنوات.
هذا وشارك روبن في أول مواجهة له مع هولندا حين كان في 19 من عمره، وذلك في مواجهة ودية دولية أمام البرتغال في الشهر الرابع من العام 2003.
ويتشارك روبن المركز الرابع في تاريخ هدافي هولندا مع مهاجم آرسنال اللندني دينيس بيركامب.