Beirut weather 27.43 ° C
تاريخ النشر October 6, 2017
A A A
رد قاسي على صحفي أميركي من وزارة الدفاع الروسية
الكاتب: سبوتنيك

ردّت وزارة الدفاع الروسية على الصحفي الأميركي، الذي يؤكد على دور الولايات المتحدة في تحرير الأراضي ومحاربة الإرهاب في سوريا.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، “أريد أن أذكر مايكل بوم، أنه بعد عامين من قتال التحالف الدولي والولايات المتحدة مع داعش، كانت في 30 أيلول 2015، حوالي 90 في المئة من أراضي سوريا تحت السيطرة المباشرة أو غير المباشرة لداعش. وأضاف كوناشينكوف، أن “الاستراتيجية ” العسكرية للولايات المتحدة تخلصت كاملة في تأمل هجوم داعش وتسليح السفاحين تحت ستار مساعدة “المعارضة السورية”، وحساب عدد الأيام (المتبقية) حتى إسقاط الحكومة الشرعية في سوريا. وتابع كوناشينكوف، ولكن من لحظة تدخل القوات الفضائية الجوية الروسية لمكافحة داعش، في الـ 30 من أيلول 2015، اليوم تقلصت سيطرة “داعش” إلى أقل من 10 بالمئة “. وأكد كوناشينكوف، أنه في تحرير أراضي سوريا من داعش لا توجد أية آثار للوجود الأميركي وإن ضباط المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة يشاركون في استعادة الحياة السلمية ومساعدة السوريين.
يذكر، أن روسيا بدأت في 30 أيلول عام 2015، وبطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، بعملية عسكرية ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات الإرهابية. وبموازاة ذلك تبذل روسيا جهودا دبلوماسية لتسوية الأزمة، بما في ذلك وفي إطار العملية السلمية بجنيف، وفي أستانا، كإحدى الدول الضامنة لوقف إطلاق النار بسوريا.