Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر April 7, 2016 04:45
A A A
فولفسبورغ – ريال مدريد 2 – 0
الكاتب: النهار

فولفسبورغ – ريال مدريد 2 – 0 وباريس سان جيرمان – مانشستر سيتي 2 – 2
*

فاجأ في اف ال فولفسبورغ الالماني ضيفه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 10 مرات وهو رقم قياسي وتغلب عليه 2 – 0 (الشوط الاول 2 – 0) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب “فولكسفاغن ارينا” في فولفسبورغ وشهدها 26400 متفرج في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.
وافتتح السويسري ريكاردو رودريغيز التسجيل لفولفسبورغ الذي وصل الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، في الدقيقة 18 من ضربة جزاء “بنالتي”، واضاف ماكسيميليان ارنولد الاصابة الثانية في الدقيقة 25. وفشل ريال مدريد طوال 65 دقيقة في تعديل النتيجة او تسجيل اصابة على الاقل تسهل من مهمته في مباراة الاياب اذ يتعين عليه الآن الفوز بفارق ثلاث اصابات واكثر ليتأهل للدور نصف النهائي.
وتقام مباراة الاياب في 12 نيسان الجاري على ملعب “سانتياغو برنابيه” في مدريد.
***

ريكاردو رودريغيز يحتفل بعد تسجيله الاصابة الاولى

في الصورة، ريكاردو رودريغيز يحتفل بعد تسجيله الاصابة الاولى لفولفسبورغ من ضربة جزاء “بنالتي”. (رويترز)

وعلى ملعب “بارك دي برانس” في باريس وامام 46 الف متفرج، خطف مانشستر سيتي الانكليزي التعادل من مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 – 2 (الشوط الاول 1 – 1). وأهدر المهاجم الاسوجي زلاتان ابرهيموفيتش ضربة جزاء “بنالتي” في الدقيقة 14 لباريس سان جيرمان، ثم افتتح البلجيكي كيفن دي بروين التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 38، وعادل ابرهيموفيتش للفريق المضيف بعد ثلاث دقائق لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي. وفي الدقيقة 59، سجل ادريان رابيو الاصابة الثانية لباريس سان جيرمان قبل ان يخطف البرازيلي فرناندينيو التعادل لمانشستر سيتي 2 – 2 في الدقيقة 72.
وتقام مباراة الاياب في 12 نيسان الجاري على ملعب “الاتحاد ستاديوم” في مانشستر، ويكفي التعادل السلبي 0 – 0 و1 – 1 مانشستر سيتي ليتأهل للدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

أوروبا ليغ
سيعود مدرب ليفربول الانكليزي الحالي الالماني يورغن كلوب لمواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الالماني اليوم الخميس على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” في دورتموند الذي يتسع لأكثر من 80 الف متفرج في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي “أوروبا ليغ”.
وكان كلوب استقال من منصبه مدربا لبوروسيا دورتموند نهاية الموسم الماضي بعد ان قاده الى العديد من الالقاب المحلية والى نهائي دوري الابطال الأوروبي الذي خسره عام 2013 امام بايرن ميونيخ 1 – 2. وتولى كلوب تدريب ليفربول في تشرين الاول الماضي خلفا للايرلندي الشمالي براندن رودجرز.
وهو كان يأمل قبل عملية سحب قرعة الدور ربع النهائي بتحاشي مواجهة فريقه السابق وقال في هذا الصدد “بطبيعة الحال لا اريد مواجهة اقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال باصدقائي في دورتموند والجميع يريد ان نلتقي في المباراة النهائية في بازل”. بيد ان الامور لم تسر كما يشاء الطرفان.
وقدم ليفربول عروضا متفاوتة هذا الموسم في المسابقات المختلفة لكنه دائما ما كان على الموعد في المباريات القوية وتحديدا ضد مانشستر سيتي وتشلسي في الدوري الانكليزي وضد مانشستر يونايتد في أوروبا ليغ.
واكد ساعد دفاع ليفربول المخضرم جيمس ميلنر عن ثقته بقدرة فريقه على الوقوف ندا عنيدا لبوروسيا دورتموند وقال: “لا نخاف مواجهة اي فريق وقد اثبتنا هذا الموسم قدرتنا على التفوق على اي فريق”. واضاف “يتعين علينا ان نكون في كامل تركيزنا واذا نجحنا في اللعب في مستوانا فان حظوظنا قائمة وعالية”. واوضح: “بالطبع كل شيء يتعلق بنتيجة مباراة الذهاب. يتعين علينا العودة بنتيجة ايجابية ويتمثل هذا الامر بتسجيل اصابة بعيدا عن قواعدنا”.
وللمرة الثانية تواليا سيواجه اثلتيك بلباو الاسباني فريقا من بلاده يتمثل بجاره اشبيلية حامل اللقب في الموسمين الاخيرين. وكان أثلتيك بلباو أخرج فالنسيا من الدور السابق.
وفي الدور ربع النهائي ايضا، يلتقي سبارتا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه لازيو روما الايطالي بفوزه عليه 3 – 0 في عقر داره، فياريال الاسباني، وسبورتنغ براغا البرتغالي مع شاختار دونيتسك الاوكراني.
وهنا البرنامج ونذكر اولا الفريق المضيف (كل المباريات الساعة 22:05 بتوقيت بيروت):

سبورتنغ براغا (البرتغال) – شاختار دونتسك (أوكرانيا).
فياريال (اسبانيا) – سبارتا براغ (الجمهورية التشيكية).
أثلتيك بلباو (اسبانيا) – أشبيلية (اسبانيا).
بوروسيا دورتموند (المانيا) – ليفربول (انكلترا).