Beirut weather ° C
تاريخ النشر September 13, 2017 05:05
A A A
تفاؤل وأمل في حفل إطلاق الدوري
الكاتب: الأخبار

عكس مشهد حفل إطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم الذي أقامته قناة MTV، وهي الناقلة الحصرية لمباريات البطولة، أجواءً تترك اطمئناناً بأن الحساسية المفرطة التي عرفها الموسم الماضي قد تسقط في الموسم الجديد مع جلوس الرؤساء إلى طاولة واحدة يتبادلون أطراف الحديث بوديّة ويتناقشون في الحلول والمخارج التي يمكن ان تخرج موسماً نظيفاً وخالياً من المشاكل والشوائب.
الامر عينه انطبق على أمناء السر الذين تقاسموا طاولة واحدة ايضاً، وفي الاحاديث الجانبية للبعض منهم، بدت الصورة مغايرة عمّا عهدته لقاءات الكرة اللبنانية في المواسم القريبة الماضية، أو أقله في الموسم الماضي الذي شهد ما شهده من احداث ومشاحنات.
الجو العفوي للحفل عكس بلا شك تلك الاجواء الودية، وخصوصاً بوجود شخصيات رياضية اساسية، على رأسها رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر وأعضاء الاتحاد، عضو لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، رؤساء الاندية وأمناء السر، اضافةً الى مدرّبي الفرق.
القناة الناقلة التي اختارت شعار «الفوتبول آخد مجدو عالـ MTV»، بدت مستعدة لنقل اقتناعها الى ضيوفها بأنها يمكنها ان تسهم في نقل اللعبة الى مستوى آخر، وهو ما عبّر عنه رئيس مجلس الادارة ميشال المر الذي أكّد في كلمته دعمه الكامل لكرة القدم اللبنانية، مشدداً على «أن محطته كانت تعرف تماماً قيمة اللعبة ومدى التضحيات التي بذلها الاتحاد في سبيل المحافظة عليها أولاً ومن ثم تطويرها. وها قد جاء دورها لتضع يدها بيد الاتحاد لينقلا كرة القدم من مكان الى مكان».
كذلك كانت كلمة لحيدر الذي أكّد على «الشراكة المتينة والهدف الموحد مع القناة الناقلة للدفع بلعبة كرة القدم نحو الأمام، متوقعاً أن يكون الموسم المقبل تنافسياً نظراً إلى الاستعدادات المهمة التي تجريها الاندية». وتابع حيدر: «كما هي أبوابكم مشرّعة لنا، فإن أبواب الاتحاد مشرّعة أمامكم وأجهزة الاتحاد حاضرة لأي تنسيق فيه فائدة للعبة».

توقع حيدر أن يكون الموسم المقبل تنافسياً نظراً إلى الاستعدادات المهمة التي تجريها الأندية