Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر September 5, 2017 17:50
A A A
طرق بسيطة تجعل رئيسك في العمل يحبّك

النجاح في الحياة المهنية يرتبط بشكل مباشر بالنجاح في العمل بشكل يومي، ولهذا عليك إقامة علاقة جيدة مع مديرك بالعمل. “الرئيس” هو الشخص الذي يتحكم في حصولك على المكافآت بمكان العمل، لذا فإنك تحتاج إلى نيل إعجابه، وفق تقرير نُشر على موقع Psychology Today.

قد تكون جودة العمل عاملاً مهمّاً لارتقائك في بيئة العمل، لكن هذا ليس كافياً، فهناك أمر آخر يجب عليك الانتباه له، وهو كسب ود رئيسك في العمل، وهذا لن يحدث إلا إذا تفهمت كيفية احترام قياداتك وكيفية التقرب إليها. يمكنك فعل ذلك في 8 خطوات يلخّصها لك هاف بوست عربي”، والتي منها معرفة تطلعاته، وإخباره بكل جديد في العمل، والاعتذار بشكل صحيح.

إذا كنت تتطلع إلى استمالتهم -ومن المرجح أن تصبح العضو المفضل لديهم في الفريق- فهناك القليل من الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنك استخدامها في ذلك.

واستطلع موقع Business Insider الأبحاث العلمية وآراء الخبراء، وتوصَّل إلى 11 طريقة يمكن أن تساعدك في إبهار الرؤساء الكبار.

1- حاوِل حل المشاكل بنفسك
في كتابه “كيف تتوقف عن القلق وتبدأ في الحياة How to Stop Worrying and Start Living” الذي أصدره عام 1948، سرد ديل كارنيغي حكاية عن ليون شيمكين الذي شغل منصب المدير العام آنذاك بدار النشر سايمون وشوستر.

وأخبر شيمكين، كارنيغي بأنه ابتكر أسلوباً لتخفيض وقت الاجتماعات بشكل كبير؛ إذ أخبر فريقه بأنهم لن يقدموا أي مشاكل حتى يحاولوا التفكير في حلٍّ لها أولاً.

اجذب رئيسك في العمل من خلال مهاراتك في حل المشاكل (وجنِّب الجميع من سماعك وأنت تفكر في ذلك)، واطرح المُعضلات خلال الاجتماعات عندما يثبت عدم قابليتها للحل على الإطلاق.

2- أظهِر دائماً قيمتك بالنسبة للشركة
لا يرغب رئيسك في الاستماع عن الكيفية التي تريد بها الحصول على ترقية؛ لأنك ترغب في لقب وظيفي أكثر شأناً. فإذا كنت تطلب شيئاً ما -ترقية أو علاوة أو مسؤولية أكبر- فأظهِر له كيف سيستفيد من ذلك وكذلك المنظمة ككل.

وكما أخبر روبن دريك، أحد الخبراء في الاستخبارات المُضادة، موقع Business Insider، في وقت سابق، أنت دائماً بحاجة إلى أن تطرح على نفسك هذا السؤال: “كيف لي أن أُلهمهم حتى يرغبوا في بقائي بالعمل؟”. ففي بعض الأحيان، لا يكفي القيام بالأعمال المميزة.

فإذا ما كنت ترغب في أن يحبك رئيسك، فستضطر إلى أن تُظهر له كيف أنك مهم للغاية في نجاحهم الشخصي ونجاح الشركة.

(Visited 1 times, 1 visits today)