Beirut weather ° C
تاريخ النشر August 17, 2017 06:00
A A A
زعيتر: زيارتي سوريا رسمية

 

يزور وزيرا الصناعة حسين الحاج حسن والزراعة غازي زعيتر على رأس وفد من ممثلي القطاع الخاص، سوريا لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين، وللمشاركة في حفل افتتاح معرض دمشق الدولي، وذلك تلبية لدعوة من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية محمد سامر الخليل، الذي كان في استقبال الوفد في صالون الشرف في جديدة يابوس.

وتحدث زعيتر فقال إنّ “العلاقات بين لبنان وسوريا مستمرة ومتواصلة، والإتفاقات المعقودة بين البلدين مستمرة ومن مصلحة البلدين تفعيلها. ومن مصلحتنا أيضاً كلبنانيين وسوريين أن ننتصر على الإرهاب التكفيري. ونتمنّى أن تكون للزيارة نتائج إيجابية على الرغم ممّا قيل عنها، ولكنّنا بقناعة وإيمان نحضر إلى سوريا. والعلاقات بين لبنان وسوريا لم تنقطع يوماً، والعلاقات الأخوية متمثلة بالإتفاقات المشتركة وبالمجلس الأعلى اللبناني – السوري الذي لا يزال يعمل.”

وأضاف إنّ “الإستقرار في سوريا هو لمصلحة لبنان والعكس صحيح. وإذا لم نتوحد كدول عربية ستقع الخسارة على الجميع. وندعو إلى التضامن والوحدة بين الأشقاء العرب”، قائلاً: “تشتتنا يشكل ضعفاً لنا كعرب، ولكن بقوتنا وجيشنا ومقاومتنا ووحدة شعبنا سننتصر على الهجمات الإرهابية والصهيونية.”

أوضح الوزير غازي زعيتر أنّه يقوم بـ”زيارة رسمية كوزير في الحكومة اللبنانية وبتوجيه من رئيس مجلس النواب ورئيس حركة أمل نبيه بري، الذي أصرّ على انجاز هذه الزيارة الى سوريا.”