Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر August 3, 2017 11:24
A A A
مؤسسة البطريرك الدويهي تختتم ثلاثية الصلاة بقداس احتفالي في اهدن
thumbnail_اهدن (3)اهدن (13)اهدن (14)c9d146d7-2007-40e3-92e3-2a5ac955013d
<
>

اختتمت لجنة النشاطات في مؤسسة البطريرك اسطفان الدويهي امس ثلاثية الصلاة التي اقيمت على نية تطويب البطريرك الدويهي لمناسبة عيد مولده بقداس احتفالي اقيم في باحة كنيسة مار ماما الاثرية في اهدن بمشاركة ابناء الرعية والكهنة ورفعت خلاله الصلاة ليكلل الله مسيرة الدويهي الكنسية والايمانية بنعمة التطويب.
وفي اليوم الثاني من الاحتفالات اقيم قداس في كنيسة مار بطرس وبولس في اهدن وهي الكنيسة المجاورة للبيت الوالدي للبطريرك الدويهي ترأسه الاب جان مورا وشارك فيه الاب بول مرقص الدويهي بحضور جمع كثيف من المؤمنين والقى خلاله الاب مورا عظة ركز فيها بعد الحديث عن حياة الدويهي ومراحل دعوى التطويب عن علاقة البطريرك العظيم بالعذراء مريم والدة الله وقال: “لقد ورثنا تعلقنا بمريم العذراء من اجدادنا الذين أخذوا ذلك من البطريرك الدويهي الذي كانت العذراء مريم ملكة حياته وبشفاعتها لدى إبنها يسوع أعادت النظر الى عيونه “.
بعد القداس أقيمت مسيرة شموع وصلاة من الكنيسة الى تمثال البطريرك الدويهي الكائن على الطريق المؤدية الى الميدان من جهة الكبرى وصلوات وابتهالات، لكي يرفع الدويهي على المذابح في الكنائس طوباويا وشفيعا جديدا لدى الله للبنان واللبنانين جميعا. ومن ثم تم تبريك الهريسة وتوزيعها على المؤمنين.