Beirut weather 22 ° C
تاريخ النشر July 17, 2017 14:13
A A A
الحاج حسن: مهتمون بتنشيط إقتصاد طرابلس

قال وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج: “نحن في الحكومة الحالية وفي وزارة الصناعة مهتمون كليا بتنشيط إقتصاد طرابلس وتطوير حركة المنطقة الإقتصادية الخاصة والتشجيع على الإستثمار الصناعي فيها للإستفادة من الإعفاءات والتسهيلات وتوفير فرص العمل اللازمة. وكلنا أمل أن تنتهي عملية الردم لكي يصار الى إتخاذ الإجراءات وإعطاء التراخيص للمصانع وأن لمدينة طرابلس مصلحة حيوية في هذا المشروع الواعد”.
وأضاف خلال زيارته غرفة طرابلس ولبنان الشمالي: “نحن في وزارة الصناعة ننجز الأعمال المطلوبة ضمن الإمكانات المتوفرة ونولي قطاع المفروشات رعاية خاصة كما نشجع على الإستفادة من الأراضي المشاع بأسعار مخفضة ونسعى الى حماية الإنتاج الوطني ونقف على الشكاوى التي تصلنا من جمعية الصناعيين اللبنانيين. كما نحن في بداية قطف ثمار سعينا لتعزيز حركة الصادرات اللبنانية الى أسواق جديدة وسيقوم وفد لبناني يضم وزراء الخارجية والمغتربين ووزارة الإقتصاد والتجارة ووزارة الصناعة بزيارة الى الإتحاد الأوروبي لإجراء مباحثات مفيدة ومساع حميدة من شأنها المساعدة على فتح أسواق جديدة أمام صادراتنا التي تضم سلعا جديدة وزيادة حجمها بشكل مضاعف ونخفف بذلك من معدلات البطالة المرتفعة وتعزيز القدرة الشرائية لدى اللبنانيين، وهذا ما لدينا من خطة متكاملة بحيث لا يمكننا في هذه العجالة الخوض بتفاصيل تلك الخطة”.
وخلص الى القول: “نعتقد أن الحكومة تولي طرابلس العناية الفائقة وطرابلس تستحق ذلك. ويجب العناية بها والإهتمام برعاية تطلعاتها ولكن طرابلس تحتاج الى خطة شاملة ومن حقها أن تكون لها خطة وهي تستحق ذلك”.