Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر July 15, 2017 20:48
A A A
جزيرة للرجال فقط… ممنوع الدخول إليها

تعتزم سلطات جزيرة يابانيّة مخصّصة حصراً للرجال، أدرجتها منظّمة اليونسكو في الآونة الأخيرة على لائحتها للتراث العالمي، منع الزيارات الى الموقع اعتباراً من العام المقبل، وفق ما أكّد مسؤول اليوم.
وكانت اليونسكو أدرجت قبل أيّام على لائحتها للتراث العالمي جزيرة اوكينوشيما، وهي مخصّصة للرجال ويحظر وصول النساء إليها، كما ينبغي للوافدين إليها الاستحمام عراة في البحر قبل زيارة ضريحها.
ولا يسمح سوى لعدد محدّد من الرجال بزيارة هذه الجزيرة عبر بحر اليابان (200 هذه السنة)، لمناسبة مهرجان سنوي لا يستغرق سوى ساعتَيْن من الوقت، لكن ينبغي على الزوّار الالتزام بقواعد صارمة.
غير أن معبد “موناكاتا تايشا” القيّم على اوكينوشيما، قرّر منع دخول أيّ كان إلى الجزيرة باستثناء الكهنة، اعتباراً من العام المقبل، لحمايتها من الأضرار، وفق ما أوضح متحدّث باسم الموقع لوكالة فرانس برس.
ولفت المتحدّث إلى “ضرورة اعتماد خطّة صارمة للحفظ، بعد إدراج الموقع على لائحة اليونسكو”، معتبراً أنّه “سيكون من المجازفة الإبقاء على السماح لمئتي زائر بالمجيء إلى الجزيرة”، مشيراً إلى أن “اوكينوشيما هي جزيرة محمية من كهنة شنتو”.
ويعيش على جزيرة أوكينوشيما الصغيرة بشكل دائم، كاهن شنتوي يرفع الصلوات إلى إلهة الجزيرة، في سياق تقليد معتمد منذ قرون عدّة.
لكن المتحدّث لفت إلى أن هذا الحظر سيستثني الاكاديميين الذين سيُسمح لهم بالمجيء الى الجزيرة لأغراض البحث والحفظ.