Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر July 13, 2017 21:16
A A A
جولة ميدانية قبل البدء بمشروع الصرف الصحي لمجرى نهر رشعين
الكاتب: موقع المرده
<
>

 
استقبل رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير في مكتبه في الاتحاد رئيس مصلحة تصحيح المحيط في وزارة الطاقة والمياه المهندس مفيد الدهيني والسيد ملحم علي مكحل متعهد تنفيذ القسم الاول من معالجة الصرف الصحي في مجرى نهر رشعين والذي يمتد على طول خمسة كيلومترات والذي تم تلزيمه من قبل وزارة الطاقة والمياه حيث عقد اجتماع في حضور رئيس بلدية زغرتا الدكتور سيزار باسيم جرى في خلاله التداول في بدء تنفيذ المشروع وماهية الاعمال التي ستتم.

وقد تمنى المهندس الدهيني على رئيس الاتحاد مواكبة تنفيذ هذا المشروع مع المتعهد ومتابعة الاعمال والتعاون المباشر لحل اي عرقلة قد تنتج خلال التنفيذ لاسيما ان هناك بعض التعديات التي تحتاج الى معالجة مع اصحاب العقارات بالاضافة الى انحراف مجرى النهر في بعض الاماكن ما يستدعي استمرار التواصل من اجل اتمام المشروع بطريقة سليمة ووفقا للدراسات الموضوعة.

وقد اكد الرئيس الزعني ان الموضوع يعني الاتحاد مباشرة بالتعاون مع البلديات المعنية هو بذل كل الجهود منذ البداية من اجل المباشرة بتنفيذ هذا المشروع واضعا امكانات الاتحاد في هذا الاطار في تصرف تنفيذ هذا المشروع الحيوي للمنطقة.

اثر الاجتماع كانت جولة ميدانية في محيط المشروع شارك فيها كل من رئيس بلدية رشعين الدكتور مروان علماوي ورئيس بلدية كفردلاقوس باخوس نكد وتخللها الاطلاع على مسار النهر والعوائق الموجودة بهدف معالجتها بالتعاون مع الاهالي والبلديات المعنية.

كما شكر رئيس الاتحاد المهندس على زيارته الميدانية لما لها من اهمية في التعاون لتنفيذ المشروع بالطريقة المناسبة
بالمقابل تستمر اليات اتحاد بلديات قضاء زغرتا بتنظيف نهر الشرندي استعدادا لبدء تنفيذ امدادات الصرف الصحي حسب الدراسات الموجودة.