Beirut weather 21.13 ° C
تاريخ النشر July 9, 2017 04:05
A A A
القاذفات الاستراتيجية الأميركية “تستعرض قوتها” قرب حدود كوريا الشمالية
الكاتب: سبوتنيك

أعلنت القوات المسلحة الأميركية أن قاذفات استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية، بالتعاون مع طائرات لقوات اليابان وكوريا الجنوبية، قامت بتحليقات بالقرب من حدود كوريا الشمالية.
وذكر المكتب الصحفي للقوات الجوية التابعة لقيادة المحيط الهادئ للقوات المسلحة الأميركية، في بيان له أن قاذفتين استراتيجية من نوع “بي 1 بي لانسر” أقلعت من قاعدة “اندرسن” الجوية على جزيرة غوام، وقامتا بتحليق استمر 10 ساعات، برفقة مقاتلات للقوات الجوية اليابانية والكورية الجنوبية.

1021668545
وجاء في البيان أن “هذه المهمة جاءت ردا على التصعيد المتنامي من قبل كوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات”.
ولم يحدد البيان المنطقة التي قامت الطائرات بالتحليق فوقها، ولكن حسب قناة “فوكس نيوز” الأميركية، جرى ذلك فوق المنطقة العازلة على الحدود بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
ويأتي ذلك بعد أن أعلنت كوريا الشمالية يوم الثلاثاء 4 تموز عن إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات. وحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الصاروخ وصل إلى ارتفاع نحو 535 كلم وقطع مسافة 510 كلم، وخلصت الدفاع الروسية إلى أن كوريا الشمالية اختبرت صاروخا متوسط المدى.