Beirut weather 30.47 ° C
تاريخ النشر April 6, 2016 07:49
A A A
385 مشاركاً في “معرض هوريكا” للطهي
الكاتب: السفير

b966f4ba-4d6a-4dc4-b8ad-aa40d551b985

افتتحت أمس، «هوسبيتاليتي سرفيسز ملتقى هوريكا»، الحدث السنوي الأكبر في مجال الضيافة والأغذية في لبنان في نسخته الـ 23 في الـ Pavilion Royal – بيال. ورعى الاحتفال وزير السياحة ميشال فرعون، وحضره عدد من السفراء ورؤساء النقابات والجمعيات المهنية والشركاء العارضين.
يستمر هذا المعرض الذي تنظمه «هوسبيتاليتي سرفيسز» لغاية 8 نيسان، وقد اكتسب سمعة مميزة على خارطة الأحداث الضخمة في المنطقة. يسلط الملتقى الضوء على فن الطهي ويهدف الى إبراز خبرة الطهاة اللبنانيين.
يتضمّن المعرض هذا العام 385 مشاركاً، 15 حدثاً مختلفاً، 87 مسابقة، ورش عمل مباشرة كذلك سيشهد مشاركة بعض الطهاة المتخصصين المحليين، الدوليين والعالميين الأكثر شهرة من بينهم: Eric Briffard الطاهي الأفضل في فرنسا خلال عام 1994، الشيف التنفيذي ومدير فنون الطهي «لو كوردون بلو» (فرنسا)- Lorenzo Cogo الحائز على نجمة ميشلان، شيف وصاحب مطعم El Coq (إيطاليا)- Thomas Haller الشيف الاستشاري لـ Nestle Professional (الإمارات العربية المتحدة)- Yasser Jad رئيس جمعية الطهاة السعوديين – Tolgahan Kamiloglu الشيف التنفيذي في فندق ريتشموند تركيا، أستاذ في فن الطبخ في جامعة أزمير للاقتصاد (تركيا)،Hossam Soliman رئيس جمعية الطهاة المصريين (مصر).
تضمن حفل افتتاح هوريكا 2016 Beirut Beats التي كرّمت الثقافة اللبنانية في مجال الطهي ونكهات البلد المميزة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وقد احتفلت هوريكا هذا العام بالنكهات اللبنانية وتفوقها عالمياً.
جمعت Beirut Beats خمسة أذواق ترمز الى لبنان. تولى كل من Knefritter وزياد بيضون صنع حلاوة الجبن الشهيرة. عرض كل من ماريو حداد الإبن وزينب جامباي ثراء المكونات المحلية خلال The Live Meeze Bar.
قدم كل من Soho-Beirut ونبيل حايك مشروباً يرتكز على العرق من أجل تقاسم النكهات اللبنانية مع العالم. أثبت مارك نعمان أن تقنية الـ Clay Cooking يمكن تطبيقها على الأطعمة المخــتلفة من خلال استخدام المعدات الأساسية. أخيراً، عرضت ربى خليل غنى مخازن الأطعمة اللبنانية وتعدد نكهات أطعـــمة ومنتجات الأراضي اللبنانية.
وتعهدت هوريكا بدعم مبادرة Resto Du Coeur وسيخصص جزء من عائدات مبيعات تذاكر الدخول الى هذه المؤسسة. وفي سياق هذه المبادرة قام العارضون بتقديم كمية من المؤن.