Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر June 5, 2017 20:57
A A A
“ربيع” في زغرتا وبركات جبور يشكر كل من دعمه في مسيرته
الكاتب: موقع المرده
fullsizerenderimg_7304img_7305img_7306img_7307img_7308img_7309img_7310img_7312img_7315img_7316img_7318img_7320img_7321img_7322img_7326img_7327img_7328
<
>

كان حضور بطل فيلم “ربيع” الممثل بركات جبور في زغرتا مميزاً وترك تأثيراً كبيراً لدى كل من شارك في حفل اطلاق الفيلم الذي اقيم في مركز ميلاد الغزال الثقافي في حضور رئيسة جمعية الميدان رئيسة مهرجان سينمائيات السيدة ريما فرنجيه، النائب السابق الدكتور قيصر معوض وعقيلته جوزيان، رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني خير ، مخرج الفيلم فاتشي بولغورجيان الى ممثلين عن هيئات وجمعيات ثقافية واجتماعية وتربوية وحشد من أهالي زغرتا وكفرصغاب وعدد من المهتمين.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة عربف الاحتفال الاعلامي روبير فرنجيه الذي عرض لمسيرة الفنان جبور ومسيرته الفنية مؤكدا ان طموح جبور كبير وكل خطوة يقوم بها فيها بصر وبصيرة ونظر.

ثم كانت كلمة رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني خير الذي قال:” الفنان بركات أوتل جبور،أنت من تجاوز كل عائق لتحقيق أهدافه وأحلامه، فاكتسب العلوم بتفوّق نادر، من المدارس والمعاهد، في لبنان والخارج، واشترك في المهرجانات الفنية في كان ودبي ومصر وغيرها وحصد الجوائز العديدة ولكَ منا كل الاحترام والتقدير والإعجاب، ولكَ منا أيضاً كل الدعم والتشجيع ، والتمني بالمثابرة والتوفيق. أنت مدعاة فخر ومثال الطموح والعطاء.

ثم كلمة مركز ميلاد الغزال معوّض القاها الخوري اسطفان فرنجيه لفت فيها الى ان هذه المبادرة تهدف الى دعم السينما ودعم شاب من منطقتنا تحدى الاعاقة بجرأته وشجاعته وتصميمه وبعون عائلته ومدرسته ومجتمعه وحقق ما لم يستطع ان يحققه الآخر وكسب ثقافة موسيقية عالية وله صوت جميل عمل على تهذيبه وها هو قد دخل الى عالم السينما عبر فيلمه “ربيع” الذي لعب دور البطولة فيه مع الممثلة جوليا قصار وخاله توفيق بركات، فأهلاً وسهلاً بكم معنا في هذا اللقاء.”
وختم: “فبإسم رعية اهدن زغرتا التي أمثلها في هذا المركز وباسم جمعية ميلاد الغزال المعوض الممثلة بالسيدة جوزيان معوض اسمحوا لي ان اشكر حضوركم جميعاً أهل وأصدقاء المكرم بركات جبور واشكر بنوع خاص من لفت نظرنا الى أهمية السينما ودورها الحضاري في زغرتا عبر مهرجان اهدنيات بنسخته “سينمائيات” اعني بها السيدة ريما سليمان فرنجيه التي نتمنى عليها دعم المبادرات السينمائية في زغرتا والمنطقة كما أشكر رئيس اتحاد بلديات زغرتا السيد زعني الخير ومديرة المدرسة اللبنانية للضرير والأصم السيدة ماري روز الجميل والصحافي روبير فرنجيه سائلاً الله التوفيق للجميع ونعدكم جميعا بالسعي الحثيث لتأسيس نادي السينما في زغرتا يضم محبي الشاشة الكبيرة في الشمال عامة وفي زغرتا خاصةً”.

بعدها كلمة مخرج الفيلم بولغورجيان الذي قال :” أتشرف بتقديم الفيلم لأول مرة في زغرتا حيث كانت النشأة الأولى لهذا الفيلم. وخبرتي في لبنان كانت الهاما لي وفي زغرتا وجدت الروح التي من خلالها اطلق هذا الالهام. وهذه الروح كان لديها صوت اغرم به من أربع سنوات والاسم هو بركات جبور الذي حين التقيته دعاني الى مدرسته والى زغرتا حيث التقيت في مدرسته السيدة ماري روز الجميل التي تبين لي مدى الجهود والتضحيات التي تبذلها هي وفريق عملها لمساعد الطلاب. كما التقيت في زغرتا بعائلة بركات فردا” فردا” حيث وجدت ترحيبا” لافتا بي في بيوتهم وحياتهم شعرت من خلاله بأنني فرد من العائلة ووجدت التعاطف والحب وهذا ما أردت اظهاره في الفيلم في وقت نجد في الافلام والاعلام العنف الذي لا ينتهي .لذا اردت اظهار انه ما زال هناك حب وانسانية.
وختم شاكرا السيدة فرنجيه وكل من أتى داعما للسينما التي لها دورا اجتماعيا مهما” وشكر الفنان بركات جبور الذي غير حياتنا واصبح سفيرا” للبنان.”.

ثم كانت كلمة مديرة المدرسة اللبنانية للضرير والأصم بعبدا السيدة ماري روز الجميل التي تخرّج منها جبور واكدت فيها على ان المدرسة التي تخرج منها بركات تحتفل هذه السنة بعيد تأسيسها الستين والتي أسستها السيدة الأولى زلفا شمعون وها نحن اليوم نحصد نتاج أعمالنا وهو بركات جبور الذي للمدرسة فضل عليه لكن أيضا لأهله دور مهم وأساسي في وصوله الى ما وصل اليه. لقد تميز بركات منذ دخوله المدرسة بموهبته الموسيقية ساهم في تظهيرها تعاون الأهل والمدرسة .
وختمت شاكرة المخرج على جرأته في اختيار شخص ذو قدرات خاصة فآمن بموهبته وغامر معه ونجح كما شكرت السيدة ريما فرنجيه على دعمها. وتوجهت الى بركات بالقول: انت شهادة حية تحملها المدرسة للمئة سنة القادمة. ”

وفي الختام كانت كلمة لبطل الفيلم بركات جبور كان لها اشد التأثير على الحضور الذين صفقوا مطولا وشكر فيها كل من ساهم في وصوله الى ما وصل اليه وخص بالشكر السيدة فرنجية والخوري اسطفان فرنجية والخوري حنا عبود وعائلته الصغيرة ومدرسته مديرة وادارة وأبناء بلدته كفرصغاب وأبناء زغرتا على الدعم والمساندة والتشجيع .
وكان قدم لجبور هدية باسم الاب اسطفان فرنجية عبارة عن مجموعة اسطوانات مدمجة، كما سلّمه رئيس الاتحاد درعا تقديرية فيما قدمت له مديرة مدرسته الجميّل درع المؤسسة الذي يمنح” لأشخاص رافقونا عبر سنوات وتميزوا وأثبتوا انهم ثمار حية في مدرستنا” كما قالت.
ثم كانت معزوفة للمكرم الفنان بركات جبور على الكمان.
وفي الختام تمّ عرض الفيلم الذي يستمر في صالات بيروت وفي سينما مركز ميلاد الغزال طيلة هذا الشهر يوميا بعرضين عند السادسة عصرا والثامنة والنصف ومساء.