Beirut weather 24.87 ° C
تاريخ النشر May 28, 2017 13:17
A A A
آلان عون: القرار الدولي الإقليمي لحماية إستقرار لبنان لا يزال قائماً

اشار عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب ألآن عون في حديث عبر الجديد أنه “لا شكّ أن هناك تطور في المواقف لدى البعض”، قال: “نحن اول منّ طالب بالنسبية كقانون إصلاحي متطوّر، لكن لا يمكن تجاهل صحة تمثيل كل المكوّنات لذلك طالبنا بضمانات.” وأضاف: “الضمانات هي لحجب أي نزعة حاضراً أو مستقبلاً لسيطرة مكوّن على الآخر ومنع المجازفة بالوحدة الوطنية والعيش المشترك”.
عون الذّي إعتبر أنّ “المطلوب تكريس معادلة شراكة فعلية دائمة بين المسيحيين والمسلمين في لبنان لديمومة فكرة الوطن الرسالة”، أشار إلى “أن إنشاء مجلس الشيوخ قد يكون أحد الضمانات لكن قد يتمّ الإتفاق على ضمانات أخرى.”
وإشار عون إلى أن القرار الدولي الإقليمي بحماية إستقرار لبنان لا يزال قائماً، آضافة إلى إجماع اللبنانيين على ذلك. وقال: “طوي مسألة قمة الرياض بالطريقة التي حصلت أثبتت حرص الرئيس الحريري والسيد نصرالله تحت مظلة الرئيس عون على الإستقرار الداخلي”.
حول العقوبات الأميركية المرتقبة على لبنان قال عون: “العقوبات هي واقعية لكنها ليست بالحجم الذي يتمّ تداوله بالإعلام، هي إجراءات إضافية تسعى الإدارة الأميركية لتطبيقها، ربما لتشديد الإجراءات السابقة”. وأضاف:”النظام النقدي في لبنان مرتبط بالنظام النقدي الأميركي، لذلك من المفيد الذهاب إلى الكونغرس وإبداء وجهة نظر لبنان كي لا تُترك الساحة مفتوحة أمام اللوبيات المعادية للبنان.”