Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر May 27, 2017 13:53
A A A
ميقاتي: إعتماد النسبية بالإنتخابات أمر ضروري لتمثيل الجميع

لفت رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي، عقب زيارته مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، إلى أنّ “في بداية هذا الشهر الفضيل، أردت أن تكون زيارتي الأولى إلى دار الفتوى للتقدّم من المفتي بأحرّ التهاني والأمنيات بأن يكون هذا الشهر مليئاً بالسعادة والهناء وتقبّل الطاعات، وأن يعيده الله على اللبنانيين بالخير والصحّة والعافية”.
واشار إلى أنّ “خلال هذا اللّقاء، تطرّقنا إلى الأوضاع العامّة والمواضيع الخاصّة بشؤون المسلمين ودار الفتوى. في الشأن العام، كلّنا أمل أن نتوصّل إلى إنجاز مشروع قانون جديد للإنتخابات النيابية، لكي يقرّ في مجلس النواب في الجلسة المحدّدة في الخامس من حزيران، في حال صدر مرسوم فتح دورة إستثنائية للمجلس”.
ونوّه ميقاتي إلى أنّه “لطالما قلنا انّ المشروع الّذي أرسلته حكومتنا إلى المجلس النيابي هو الأكثر ملائمة، وكانت صيغته الأساسيّة تعتمد تقسيماً للدوائر يتراوح بين 10 و15 دائرة، واخترنا في حينه صيغة تعتمد 13 دائرة. واليوم يبدو أنّ النقاش إستقرّ على اعتماد 15 دائرة”، مؤكّداً أنّ “إعتماد النسبية في الإنتخابات أمر ضروري في الوقت الحاضر، ولا أنطلق من اعتبارات شخصيّة، لكن على الصعيد الوطني أنا مؤيّد للنسبية الكاملة لتمثيل الجميع في المجلس النيابي”.