Beirut weather 23 ° C
تاريخ النشر May 18, 2017 05:00
A A A
العميل الإسرائيلي في خطر!
الكاتب: نقلاً عن روسيا اليوم

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن حياة العميل الإسرائيلي المغروس في صفوف داعش معرضة للخطر على خلفية احتمال كشف ترامب معلومات سرية خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وكانت صحيفة “Washington Post” بادرت بنشر خبر عن أن ترامب تقاسم الأسبوع الماضي في البيت الأبيض مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف معلومات سرية للغاية حول تنظيم داعش، رجحت وسائل إعلام أميركية أن تكون بشأن تهديدات عن عمل إرهابي يستهدف طائرات مدنية.

ووفق معلومات قناة “NBC News” المستقاة من مصدر رسمي، فإن عميلا إسرائيليا زود الولايات المتحدة بمعلومات استخباراتية، بما في ذلك خطة محتملة لتنظيم داعش لإسقاط طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة بواسطة قنبلة مخفية في جهاز كمبيوتر محمول يعتقد مسؤولون أميركيون أن أنظمة الفحص في المطارات لا تستطيع اكتشاف مثل هذه القنبلة.

وشددت القناة التلفزيونية الأميركية على أن المعلومات المقدمة بهذا الشأن موثوقة، ويدل على ذلك أن الولايات المتحدة  تبحث في إمكانية حظر نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في جميع الرحلات الجوية القادمة من أوروبا، لافتة أيضا إلى أن هذه المعلومات نقلت إلى الولايات المتحدة بشرط أن يبقى مصدرها مجهولا.

ونقلت وكالة أنباء رويترز في وقت سابق عن مصدر في وزارة الأمن الداخلي الأميركية أن واشنطن يمكن أن توسع حظر حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في صالونات الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة ليشمل ليس فقط أوروبا بل وأبعد منها.

يذكر أن سلطات الطيران المدني الأميركية حظرت في وقت سابق نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في حقائب اليد في الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من عدة دول شرق أوسطية.

كما أكدت السلطات الأميركية احتمال صدور قرار بتوسيع هذا الحظر ليشمل عدة مطارات أوروبية. هذه التدابير قيل إنها ضرورية لتحقيق الأمن في مواجهة التهديدات الإرهابية.

المصدر: نوفوستي