Beirut weather 24.47 ° C
تاريخ النشر April 25, 2017 17:18
A A A
المفتي الشعّار: نحتاج الى “قانون” أساسه الوحدة والعيش المشترك

رأى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار “ان كل قانون انتخاب لا يتجاوز المناطق والمذاهب والطوائف لا يصبّ في مصلحة لبنان. فنحن بحاجة الى قانون انتخابي يجعل الوحدة الوطنية هي الاساس ومستقبل لبنان القوي والعيش المشترك هما الاساس ايضاً ضمن مناخ وطني صرف”.
وفي حديث له عبر “المركزية” قال “كل مشروع او اقتراح انتخابي يكون حديث المنطقة او الحزب او المذهب او الطائفة انما غريب عن ثقافة اللبنانيين وعن الجوّ الوطني السائد في البلد”.
واشار المفتي الشعّار الى “ان كلام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاخير حول الاستحقاق الانتخابي يؤكد انه صمّام امان للبنانيين وليس فقط المسيحيين، على رغم انه يُمثّل رأس الكلمة المسيحية في الشرق”، مشدداً على “ان معظم العقلاء يوافقون على ما جاء في كلمته الاحد في بكركي لجهة قوله “في حال لم يجرِ اقرار قانون جديد لسبب او لآخر، ليس عيباً الإقرار بالفشل والسير في الانتخابات النيابية وفقاً للقانون الساري المفعول حالياً، مع ما يلزم من تمديد تقني للمجلس النيابي”.
ورداً على سؤال عن توقّعه لما ستؤول اليه المشاورات الانتخابية اذا ما تجاوزنا تاريخ 15 ايار، ختم مفتي طرابلس قائلاً “انا على يقين بان الامور تتّجه الى حل اسرع بكثير مما كنّا نتوقّع”.