Beirut weather ° C
تاريخ النشر April 21, 2017 22:22
A A A
الأردن: تصريحات الأسد مرفوضة

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، وزير الدولة لشؤون الإعلام، محمد المومني، رفضه للتصريحات التي نُسبت للرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة مع وكالة
“سبوتنيك” الروسية.

وقال المومني، في تصريحات لـوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، رداً على تصريحات الأسد، إنها “مرفوضة ومنسلخة عن الواقع، ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الأردن”.

وأضاف المومني، الرئيس السوري يعلم “أن الأردن في مقدمة من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق”.

وبين الوزير “أن الموقف الأردني القومي والتاريخي من الأزمة السورية لا يزال ثابتاً، حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي اجتاحت أراضيها”.

وأضاف المومني “نعلم تماماً أن الشعب السوري الشقيق والعقلاء في سوريا يقدرونه حق تقدير، لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سوريا وإنقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن، ويعلمون أيضا العبء الكبير الذي يحمله الأردن عسكريا وأمنيا واقتصاديا على مدى سنوات الأزمة السورية”.