Beirut weather 13.95 ° C
تاريخ النشر April 5, 2016 06:27
A A A
الخس هو الحل لمشاكلك!

مع تزايد التوعية عن الخضار ومنافعها في حياتنا اليومية تزداد اكتشافات الناس عن فوائد الخضار الخضراء. ومن هذه الخضار الخضراء الخس، الذي يعتبر من الأطعمة المهمة جداً في النظام الغذائي اليومي وهو من أقدم الخضار المعروفة.

القيمة العالية للخس
يفيد الخس كثيراً جسم الإنسان بالإضافة الى شعره فهذا الأخير كالجسم بحاجة الى التغذية والإهتمام والمعادن والفيتامينات لنمو صحي فيأتي الخس ليقدم كل هذه المتطلبات للشعر بما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتاميانات والزنك بنسب عالية، فشرب عصير الخس والجرجير والجزر والبرتقال بشكل يومي يقدم الغذاء للأعصاب وبصيلات وجذور الشعر للحصول على شعر طويل وجميل، بما أنه يحتوي على الفيتامين K و E اللذان يحاربان مشكلة تساقط الشعر ويساعدون الشخص على تفادي مشكلة الشيب المبكر.

المعادن والحيوية
لصيانة الشعر والأظافر والحفاظ على بريقها وصحتها يجب إدخال الخس في نظامنا الغذائي لأنه يحتوي على نسبة 8% من السيليكون و9% من الفسفور وعلى كمّ كبير من الكبريت.

الحديد
إن كمية الحديد مهمة للهيموغلوبين الموجود في الدم وللدورة الدموية التي تصل الى بصيلات الشعر وتغذيها ووجود تغذية وفيرة وكافية تساعد على منح الشعر كثافة ورونقاً. ويمكن الحصول عليه من تناول الخس لأن الخس يحتوي على أربعة أضعاف من الحديد تقريباً في مجموعة متنوعة من رومين في خسة واحدة.

الفيتامين ك
يحتوي الخس بأنواعه الكثيرة والمتعددة على 3 أضعاف من الفيتامين ك الذي لا يعمل فقط على محاربة مشكلة الشعر الخفيف وتساقط الشعر، بل بالإضافة الى ذلك هو مفيد جداً للنساء وبخاصة الحوامل لأنه يساعد على تخفيض نسبة إصابة الجنين بالعيوب العصبية أثناء فترة الحمل.