Beirut weather 27.17 ° C
تاريخ النشر March 23, 2017 06:41
A A A
هذا ما تفعله امرأةٌ بحليب الثدي!

 

<
>

من وحي تجربتها خلال مرحلة ما بعد الولادة، والتي تصفها بالصعبة، قررت هيذر جونسون من ولاية ألاباما الأميركية، صنع حلي من المشيمة وحليب ثدي الأمهات الجدد لمساعدتهن على تخطي مرحلة اكتئاب ما بعد الولادة.

وفي حديثها مع وسائل إعلامية أميركية، ذكرت جونسون أنها عانت من الاكتئاب بعد ولادة ابنتها الأولى، وعند اتخاذها قرار تغليف المشيمة بعد ولادتها الثانية في عام 2013، لاحظت فرقًا كبيرًا في مزاجها، وارتفاعًا في مستوى طاقتها وغزارة الحليب من ثدييها.

وفي عام 2014 أصبحت جونسون مختصة في تحويل منتجات الحمل، مثل حليب الثدي والمشيمة إلى حلي متنوعة يمكن للأمهات الجدد ارتداؤها، لمنحهن تذكارًا دائمًا من الأيام الأولى لحياة أطفالهن.

وعن ردود الفعل تجاه صناعتها الغريبة، تقول: “قد يبدو تغليف المشيمة غريبًا للبعض وقد لا يروقهم، ولكن هناك الكثير من النساء اللواتي كافحن مع اكتئاب بعد الولادة على استعداد لمحاولة فعل أي شيء حتى لا يعانين مجددًا”.

وتابعت: “كل امرأة يحق لها أن تكون سعيدة وبصحة جيدة بعد الولادة، وإذا كانت تشعر أن تغليف المشيمة سيساعدها في ذلك، فأنا أقدم لها هذه الخدمة”، معتبرةً أنَّ أن “الحلي تمس القلب والروح وهي وسيلة فريدة لمساعدة الأمهات الجدد”.