Beirut weather 11.21 ° C
تاريخ النشر May 4, 2016 17:05
A A A
ما لا يعرفه مريض السكري عن المكسرات!

ما لا يعرفه مريض السكري هو أنّ المكسرات قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، اذا كانت نيئة، لعلاج هذا الداء أو حتى المحافظة على مستويات طبيعية للسكري في جسم الانسان.
ما هي المكسرات التي تساعد على خفض السكري؟
– اللوز: يعمل اللوز على تخفيض نسبة السكر في الدم، بعد أربع ساعات من تناول الطعام، كما أن تناول اللوز مع ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم يخفض هذا الارتفاع في آخر الوجبة. وبالتالي فان العلماء وجدوا علاقة بين كمية اللوز المستهلكة، وانخفاض مستويات السكر في الدم المشاركين بعد تناول الطعام، على ان لا تكون ممزوجة مع بعض النشويات لا سيما الخبز الأبيض.
– الجوز: أكد العلماء ان دمج 1 أوقية من الجوز في النظام الغذائي لمرضى السكري لا سيما من النوع الثاني يعمل على تحسين من نسبة الكولسترول، ويخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، على ان يكون مترافقاً مع نظام غذائي منخفض الدهون التقليدية.
– الكاجو: يحتوي الكاجو على نسبة قليلة من الدهون مقارنة بمعظم المكسرات الأخرى، أو الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية للقلب وبالتالي فانه عندما يضاف الكاجو إلى نظام غذائي منخفض الدهون فان الدهون الثلاثية غير المشبعة الاحادية تساعد على خفض مستويات الدهون في الدم، والتي غالبا ما تكون عالية لدى الأفراد المصابين بداء السكري من النوع الثاني.