Beirut weather ° C
تاريخ النشر March 17, 2017 22:44
A A A
نشر صور قرد رضيع نادر في بريطانيا

نشر مسؤولو حديقة حيوان تشيستر في بريطانيا الصور الأولى لرضيع جديد لقرد مكاك أسود منشأه سولاويسي ، وهو أحد القرود المهددة بالأنقراض في العالم.

ولد الرضيع الصغير الذي أطلق عليه اسم “أميدالا”، في حديقة شمالي إنجلترا للأم “ليزا” والأب “ماماسا”. ويعد رابع ابن لماماسا منذ وصوله إلى حديقة الحيوان في عام 2015، حيث يقول المسؤولون إنه أصبح على توافق مع الإناث من هذه السلالة في حديقة الحيوان.

وهناك 5 آلاف فقط من القرود مازالت تعيش في البرية، حيث يعمل مناصرو الحفاظ على البيئة من حديقة حيوان تشيستر مع المجتمعات المحلية في سولاويسي للمساعدة في حماية الغابات والسلالات التي تعيش هناك.
ووصف مسؤولون في حديقة الحيوان ميلاد “أميدالا” في كانون الثاني بأنه بمثابة دفعة مرحب بها للبرنامج الأوروبي للسلالات المعرضة للإنقراض الذي يعمل على حماية القردة الكاريزمية المدرجة في قائمة السلالات المهددة بالإنقراض بصورة حرجة لدى الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

وقال متحدث باسم حديقة الحيوان أن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية وفقدان الموائل على نطاق واسع بسبب القطع الجائر للأشجار في مسقط رأسها وهو جزيرة سولاويسي الاندونيسية دفع قرد مكاك سولاويسي إلى حافة الإنقراض، حيث يقدر بأنه لم يتبق منه الآن سوى أقل من 5 آلاف.
ويعتقد أن عدد هذه السلالة في البرية انخفض بواقع حوالي 80 في المائة في السنوات الثلاثين الماضية. وأشار المتحدث باسم حديقة الحيوان إلى أن “ميلاد قرد المكاك الأسود الرضيع في حديقة الحيوان يزيد من عدد قرد المكاك السولاويسي في موئله بالجزيرة إلى 18″.