Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر May 4, 2016 04:07
A A A
«الدوري» يرتاح هذا الأسبوع بانتظار الأمتار الأخيرة
الكاتب: السفير

يرتاح «الدوري» هذا الأسبوع، بانتظار الأمتار الأخيرة في الأسبوعين الأخيرين، في المنافسة على اللقب والنجاة من الهبوط إلى الدرجة الثانية، في وقت تقام مباراة واحدة في الدور نصف النهائي لـ«كأس لبنان» بين «النجمة» و«الاجتماعي» عند الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر السبت 7 الحالي على «ملعب برج حمود»، على أن تقام المباراة الثانية بين «العهد» و«الأنصار» عند الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر الأحد 29 الحالي على «ملعب بلدية بحمدون».
بالنسبة للمنافسة على لقب «الدوري»، فقد انحصرت نهائياً بين المتصدر «الصفاء» وحامل اللقب «العهد»، بعد أن حسمت الأمور على هذا الصعيد في الأسبوع الـ20، بفوز الأول على «النجمة» بهدف وحيد، والثاني على «شباب الساحل» بهدف وحيد أيضا، ما أبقى الفارق بينهما نقطة واحدة لمصلحة «الصفاء» (49 / 48).
وسيتواجه «الصفاء» مع «العهد» باختتام الدوري الأحد في 22 الحالي لحسم اللقب، علماً أن «الصفاء» سيلعب في الأسبوع الـ21 ما قبل الأخير مع «شباب الساحل»، وفي حال تعادله أو خسارته فانه سيبقى منافساً على اللقب إذ يبقى أمامه الفوز على «العهد» بالاختتام، بعكس «العهد» الذي سيلعب في هذا الأسبوع مع «الأنصار» وليس امامه سوى الفوز، لأن خسارته في مقابل فوز «الصفاء» على «شباب الساحل» ستطيحه، أما في حال تعادله ومهما كانت نتيجة «الصفاء» مع «شباب الساحل» فإنه سيبقى منافساً في إحراز اللقب بشرط الفوز.
أما لجهة الهروب من الهبوط، فإن المعادلة القائمة حالياً لا تزال تتيح لفرق «السلام» زغرتا و«الشباب» الغازية و«الحكمة» المنافسة على البقاء في «دوري الأضواء».
فـ«السلام» الذي تلقى خسارة موجعة (2 ــ 4)، امام «طرابلس» في الأسبوع الـ20، لا يزال في المركز العاشر بعشر نقاط وبفارق نقطة عن «الشباب» الغازية»، ونقطتين عن «الحكمة»، بعدما تعادل الأخيران سلباً في الأسبوع الـ20.
وسيتواجه «السلام» مع «الشباب» الغازية في الأسبوع الـ21 والفائز منهما سيعزز حظوظه في البقاء، بينما يتوجب على «الحكمة» التغلب على «الراسينغ» في الأسبوع الـ21 قبل مواجهة «السلام» زغرتا اختتاماً، بينما يواجه «الشباب» الغازية «الاجتماعي».
ورغم أن الحسابات معقدة بعض الشيء، إلا أن الأرقام الحالية تتيح المنافسة أمام الفرق الثلاثة، وستتحدد الصورة النهائية بعد انتهاء مباريات الأسبوع الـ21.