Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر May 3, 2016 12:37
A A A
البطريرك الراعي: معاناة اللاجئين عرضةٌ للارهاب

ألقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كلمة خلال اجتماعه في بكركي بسفراء الدول العربية المعتمدين في لبنان، قال فيها: “تؤلمنا جميعا وفي العمق حالة النزاعات والحروب المدمِّرة في بلداننا. وقد حطمت الأصوليات والمنظمات الإرهابية والخلافات الدامية بين أهل البلد الواحد أواصر وحدتنا وعيشنا الكريم على تنوع مكوناته؛ وشوهت ما بنينا معا من حضارة منذ ألف وأربعماية سنة”.
وتابع: “إننا نستصرخ معكم ضمائر الذين يخططون لهذه الحروب وينفذونها. نطالبهم ونطالب جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن العمل الجدي على إيقاف هذه الحروب الهدامة، والسعي بمسؤولية إلى إيجاد الحل السياسي للنزاعات، من أجل إحلال سلام عادل وشامل ودائم في بلدان المنطقة، بدءا من القضية الفلسطينية وصولا إلى النزاع في كل بلد من بلدان منطقتنا العربية”.
وأشار الى أنه لا يحق لأحد أن يقف مكتوف الأيدي، ومخنوق الصوت أمام مآسي المنطقة، وخطر الأصوليات والإرهاب، وأمام معاناة لبنان، وبخاصة أمام معاناة اللاجئين والنازحين الذين يعيشون حالات البؤس والحرمان التي لا يمكن أن تطاق، أو أن تتحمل التأجيل. فهي أيضا عرضة لأن تكون حقولا خصبة لاستغلالها من المنظمات الإرهابية والحركات الاصولية.
من جهتم، أكد سفراء الدول العربية على دعم الوجود المسيحي في المنطقة كمكون اساسي وتم التوافق على ضرورة ملء الفراغ الرئاسي بأسرع وقت ممكن.