Beirut weather 10.07 ° C
تاريخ النشر April 4, 2016 11:46
A A A
هذه العبارات لا تقوليها لزوجك!
الكاتب: عائلتي

db2586303497cb78c8c55c46d47548b56d48034c

لزواج ناجح عليك اليقين بالدرجة الأولى أنّ طباع زوجك قد تختلف تمامًا عن طباعك وأنّ شخصية الرجل تختلف عن شخصية المرأة لذا عليك التفكير جيّدًا قبل التلفّظ بعبارات قد تضايق زوجك وتكون سببًا للخلافات بينكما. إليك أهمّ العبارات التي يكرهها زوجك:

“لقد حذّرتني والدتي من أنّك قد تفعل ذلك”: إيّاك أن تقولي ذلك لزوجك لأنّه سيشعر أنك تجندين فريقًا ضدّه. أنت تحاولين دعم وجهة نظرك بنصيحة والدتك لكنّ زوجك لا يحبّ أّن يتدخّل أيّ أحد في علاقتكما.

“سأفعل ذلك بمفردي”: يحبّ الرجل من حين لآخر مساعدة زوجته ليعبّر لها عن وجوده الدائم معها، لذا لا ترفضي مساعدته لك حتى لو اضطررت لإعادة الأعمال من ورائه لأنه سيشعر بأنه عديم الفائدة.

“أنا بخير”: التواصل بين الزوجين مهم جداً في العلاقة والصراحة بينهما تقوّي وتدعّم الروابط الزوجية، فإذا شعرت بالإنزعاج أو الحزن وحاول زوجك معرفة ما يضايقك عبّري له عمّا في قلبك لأنّه قد ينزعج وسيشكّك في ثقتك به.

“ليتني لم أتزوج بك”: حتى ولو كنت في أشدّ غضبك إياك أن تقولي هذه العبارة لأنها تجرح زوجك وقد تقود إلى مشكلات جديّة في العلاقة.

“لا أودّ الخروج مع أصدقائك”: من الطبيعي جداً أن لا تحبّذي الخروج مع بعض أصدقائه لكنّ قيامك ببعض المجهود من حين لآخر سيسعد زوجك أما رفضك الدائم للخروج معهم سيبدأ بتوتير العلاقة بينكما لأن الرجل يحبّ استرجاع حياته الطبيعية من وقت لآخر.

“أنت مثير للشفقة”: عند مواجهته للصعوبات والمشاكل بسبب عدم أخذه بنصائحك إيّاك والتهكم والسخرية منه بل حاولي احتضانه لأنّه بحاجة لك وعبّري عن دعمك الدائم له.

“لقد أصبحت بدينًا”: في ظلّ انهماكه بتدبير أمور المنزل والعائلة قد يهمل زوجك صحته وجسمه ويكسب بعض الوزن، قومي بنصحه وتوعيته لكن عبر انتقائك للكلمات اللازمة، فكلمة بدين أو ثمين قد تجرحه فعلًا وسيظنّ أنه لم يعد يثير إعجابك.

“لا تلمسني”: لدى شعورك بالتعب وبعدم الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة، حاولي إيصال فكرتك لزوجك بالطريقة المناسبة وليس بكلمات جارحة قد تشعرهه بأنه منبوذ وغير مرغوب به.