Beirut weather 23.14 ° C
تاريخ النشر May 1, 2016 21:26
A A A
أي نوع مسكنات هي الأنسب لآلام الظهر والرقبة؟

0201605010708393

تأتي مسكنات الألم الموضعية على شكل مراهم، أو جل (هلام)، أو بخاخ، أو كريم. سواء كانت آلام العظام والمفاصل في الظهر أو الساق أو الذراع يمكنك استخدام مسكنات الألم الموضعية لتخفيف الوجع. إليك ميزة كل واحد منها لتعرف الاستخدام المناسب:

البخاخ. يناسب هذا النوع من المسكنات مواضع الألم التي يصعب الوصول إليها. كذلك يوفر الرذاذ قوة تبريد عالية، كما أن المنثول يخدّر الألم بسرعة. يناسب البخاخ الآلام الحادة مثل التواء الكاحل لسرعة مفعول المخدّر.

الكريمات. عادة ما يكون الكريم أقل دهنية من المرهم. الكريمات فعّالة في في تخفيف الألم العصبي، لكنها لا توفر سوى راحة مؤقتة. تعمل الكريمات على تخفيف الوجع في مستقبلات الألم بالجلد، وبالتالي تشتيت إحساس الدماغ بالألم. إذا كان هناك تورّم استخدم كمادات الثلج مع الكريم.

الرغاوي (الفوم). الرغاوي صيغة غير دهنية تحقق المفعول في غضون ثوانٍ. قم بتدليك الرغاوي ببطء على الجلد. تمتاز الرغاوي بأن رائحتها تختفي بسرعة، وتوفر تخديراً للألم يمتد إلى 8 ساعات. يفضّل استخدام الرغاوي لآلام الرقبة والكتفين، وتخفيف آلام المفاصل.

الجِل (هلام). هي نسخة أقل دهنية من الكريم تجف على البشرة بسهولة. تحتوي معظم أنواع الجِل على مكونات تمنح خليطاً من الإحساس بالبرودة والسخونة ما يساعد على تسكين الألم لمدة تصل إلى 8 ساعات.

اللصقة. يتم استخدام اللصقات للفها حول الذراع أو الساق ما يتيح امتصاصاً أعلى من الجلد، فيتم تسكين الألم الشديد خلال 15- 20 دقيقة. تناسب اللصقات الألم المزمن في الرقبة والكتف والرسغ وأسفل الظهر.