Beirut weather 8.21 ° C
تاريخ النشر May 1, 2016 08:10
A A A
الصفاء يتخطى النجمة ويقترب من اللقب
الكاتب: المستقبل

حقق الصفاء اغلى فوز له هذا الموسم بتخطيه النجمة 1 0، أمس، سجله عمر الكردي في الدقيقة 93 القاتلة اثر تمريرة من نجم الصفر محمد حيدر، ضمن المرحلة الـ20 من الدوري العام اللبناني لكرة القدم، فيما حقق الراسينغ فوزا مستحقاً على مضيفه الاجتماعي 1 0، سجله المهاجم عدنان ملحم وفي الدقيقة 93 القاتلة ايضاً. ورفع الصفاء المتصدر رصيده الى 49 نقطة وتجمد رصيد النجمة الثالث عند 41 نقطة، ورفع الراسينغ رصيده الى 23 نقطة وارتقى للمركز السابع وتراجع الاجتماعي للمركز الثامن بـ 22 نقطة.

في مباراة القمة بين النجمة والصفاء، احتفل جمهور الصفاء باقترابه اكثر من اللقب الثالث في تاريخه، ولم يخرج جمهور النجمة ثائراً بعد صفرة النهاية، لاعتباره ان التعادل هو بمثابة خسارة بالنسبة له، وان التعادل لو تحقق فانه سيصب لمصلحة العهد الذي سبق ان نال منه في المرحلة السابقة. وبات الصراع على اللقب حصراً على فريقي الصفاء والعهد وربما لن تحسم قبل المباراة الاخيرة التي ستجمعهما بعد اسبوعين في المرحلة الـ22 الاخيرة. واعتمد الطرفان اللعب المفتوح المشوب بالحذر في الشوط الاول الذي شهد فرصا قليلة لعدم تركيز المهاجمين في انهاء الهجمات، وبرز تحرك محمد حيدر في الصفاء، ومحمد جعفر في النجمة. وكان مدرب النجمة اشرك الحارس احمد التكتوك العائد من الاصابة، وحسن العنان في مركز الظهير الايمن مكان محمد حمود، ولاعب الوسط حسن المهنا والمهاجم صامويل اوشينا. واشتد الصراع على التسجيل من الطرفين في الشوط الثاني، فجاء العرض الفني افضل منه في الشوط الاول، ولا سيما بعد دخول النجماوي خالد تكه جي مكان حسن مهنا (55) فزادت خطورة هجمات النجمة، وتألق حارس الصفاء ابراهيم موسى في انقاذ مرماه ولا سيما من رأسية اوشينا (72). واستمتع جمهور الطرفين حين تبادل الفريقان الهجمات السريعة، الى ان حسم الكردي المباراة باصابته القاتلة بعد جهد رائع من محمد حيدر (93). وكان اداء الحكام المصريين جيد.

وفي مباراة الاجتماعي والراسينغ جاء الاداء متوسطاً في الشوط الاول، وتأثر الاجتماعي بغياب مهاجمه فايز شمسين ومدافعه آدم ماسالاشي، وربما رغب المدرب فادي العمري باراحة بعض لاعبيه لمباراة نصف النهائي في كأس لبنان الاسبوع المقبل أمام النجمة، فانحصر اللعب في منطقة الوسط اكثرية الوقت. واستمر الاداء في الشوط الثاني على النسيج عينه، واستفاد الراسينغ من طرد لاعب الاجتماعي بسام اسعد في الدقيقة 76، فضاعف هجماته وحقق مراده بخطف نقاط المباراة الثلاث عن جدارة، بعد تألق مهاجمه عدنان ملحم الذي هز شباك الاجتماعي في الدقيقة 93.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بمباراة واحدة اسفرت عن فوز الانصار على النبي شيت 2 1، على ملعب بيروت البلدي، وسجل للانصار ابراهيم سويدان (56 و87) وللنبي شيت خالد الصالح (2). وتختتم المحلة اليوم الاحد بثلاث مباريات؛ فيلعب العهد مع شباب الساحل على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا، وطرابلس مع السلام زغرتا على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، ويتقابل الفريقان المهددان بالعودة الى الدرجة الثانية الحكمة والشباب الغازية على ملعب برج حمود البلدي. وتقام المباريات كافة الساعة 15:30.