Beirut weather 16.43 ° C
تاريخ النشر April 29, 2016 04:27
A A A
النجمة والصفاء بأم المعارك غداً
الكاتب: اللواء

يصطدم الصفاء المتصدر بالنجمة غدا السبت في مباراة سيكون لها تأثير كبير على شكل الصراع على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، اذ انحصرت المنافسة على اللقب هذا الموسم بشكل كبير بين فريقين هما الصفاء المتصدر برصيد 46 نقطة من 19 مباراة، والعهد حامل اللقب الذي يحتل المركز الثاني برصيد 45 نقطة، بينما يأتي النجمة بالمركز الثالث برصيد 41 نقطة.
ويدرك اميل رستم مدرب الصفاء أنه لا بديل أمام فريقه سوى الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على النجمة وشباب الساحل والعهد ليضمن إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخ فريقه من دون النظر لنتائج مطارديه.
ويملك الصفاء أسلحة هجومية مهمة يعول عليها للفوز في هذه المباراة، مثل محمد حيدر والعاجي كوني تيزان وعلاء البابا الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم.
بالمقابل سيسعى النجمة لانعاش آماله في العودة لأجواء المنافسة من خلال الفوز على الصفاء في انتظار خسارة العهد أمام شباب الساحل الاحد.
ويعتمد الروماني تيتا فاليريو لاستعادة نغمة الانتصارات على تألق التونسي رضوان الفالحي والسوري صلاح شحرور مع قائد الفريق عباس عطوي بالاضافة لثنائي الهجوم اكرم المغربي وخالد تكه جي الذي سجل 6 أهداف.
ويبدو الطريق ممهدا للعهد حامل اللقب لمواصلة انتصاراته، عندما يلتقي شباب الساحل الذي فقد الأمل في المنافسة باحتلاله المركز الخامس برصيد 32 نقطة، ويدخل العهد الذي حقق 7 انتصارات متتالية بالدوري المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على التين اسير من تركمانستان 3-صفر ليضمن تأهله لدور الـ16 لكأس الاتحاد الاسيوي.
وسيفتقد العهد بهذه المباراة جهود مدافعه خليل خميس كما سيغيب عن الساحل النيجيري موسى كبيرو بسبب الايقاف.
وسيلتقي الأنصار الرابع برصيد 38 نقطة مع ضيفه النبي شيت السادس برصيد 26 نقطة في مباراة لتعزيز المراكز في افتتاح المرحلة اليوم الجمعة.
ويسعى الانصار للفوز بهذه المباراة لمصالحة جماهيره التي خرجت غاضبة بعد أن فقد اماله بالمنافسة على اللقب بتعادله مع الساحل 1-1 الاسبوع الماضي.
وسيشاهد جمال طه مدرب الأنصار هذه المباراة من المدرجات بسبب ايقافه لمدة شهرين عقابا على احتجاجه بعنف على قرارات الحكم في مباراة فريقه الأخيرة، كما سيفتقد الأنصار جهود مهاجمه الارجنتيني لوكاس غالان الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا بسبب الايقاف.
ويسعى الاجتماعي الوافد الجديد الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي بمواجهة ضيفه الراسينغ الذي لم يعرف طعم الفوز بمبارياته السبع الاخيرة.
وفي مباراتين للهروب من الهبوط يلتقي طرابلس ضيفه السلام زغرتا كما سيلعب الحكمة متذيل الترتيب مع ضيفه الشباب الغازية.
وضمن طرابلس البقاء باحتلاله المركز الثامن مع 21 نقطة بينما يصارع السلام للنجاة باحتلاله المركز العاشر بـ10 نقاط بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط التي يقبع فيها الشباب الغازية، و3 نقاط عن الحكمة الثاني عشر والاخير.
***

ارقام الصفاء والنجمة عشية مواجهتهما النارية غدا

في الصورة، ارقام الصفاء والنجمة عشية مواجهتهما النارية غداً.