Beirut weather 22.32 ° C
تاريخ النشر January 12, 2017 18:33
A A A
فنيانوس استقبل وزراء ونواب وفعاليات وتابع اجراءات ابعاد الطيور عن المطار
الكاتب:

اجرى وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس سلسلة لقاءات في مكتبه اليوم حيث استقبل وزراء البيئة والشباب والرياضة والصناعة والعمل والسياحة كما استقبل سفيرة كندا في لبنان وهيئات وفعاليات.

وقد عقد اجتماعا مع وزير البيئة طارق الخطيب، تناولا في خلاله البيان الصادر عن مجلس الانماء والاعمار ومشكلة تواجد الطيور في محيط مطار رفيق الحريري الدولي وتاثير وجود مطمر الكوستا برافا ومصب نهر الغدير على حركة الطيران، والاجراءات التي اتخذت من قبل المديرية العامة للطيران المدني بهذا الشأن لناحية نشر اجهزة صوتية على أجزاء من المدرجين الاساسيين والمستعملين للاقلاع والهبوط حيث ان تلك الاجهزة تستعمل في المطارات الدولية لطرد الطيور، وزودت سيارات المدارج بأجهزة صوتية تقوم بجولات دورية. كما تم نصب جهازين لطرد الطيور فوق المدرج البحري والنتيجة كانت جيدة وابتعدت الطيور الى مسافة آمنة فوق البحر، وأعيد تشغيل المدرج البحري فورا.

والتقى فنيانوس مع وزير البيئة روؤساء بلديات اقليم الخروب واستمع الى مطالبهم الانمائية.

والتقى الوزير فنيانوس وزير الشباب والرياضة محمد فنيش بحضور مستشاريه المحامي وضاح الشاعر وانطونيو عزيزة، وتم استعراض الاوضاع على الساحة اللبنانية، اضافة الى الشأن الانمائي.

ثم استقبل وزير الصناعة حسين الحاج حسن يرافقه النائب علي المقداد ومسؤول العمل البلدي في بعلبك الهرمل بحضور مستشاره بيار بعقليني، وكانت مناسبة لعرض التطورات في ظل ما تشهده البلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الانمائية.

وتناول الوزير فنيانوس مع وزير العمل محمد كبارة بحضور مدير مكتبه شكيب خوري وعضو لجنة الشؤون السياسية في تيار المردة المحامي شادي سعد، شؤونا وزارية ومناطقية.

ثم التقى الوزير فنيانوس أمين عام حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان يرافقه وزير السياحة اواديس كادانيان ورئيس بلدية برج حمود بحضور مستشاره فراس سعد.

كما بحث الوزير فنيانوس شؤونا انمائية مع النائب محمد الصفدي

واستقبل سفيرة كندا في لبنان ميشال كاميرون في زيارة برتوكولية للتهنئة، وتناول البحث في الزيارة التي سيقوم بها الوفد الكندي الى لبنان لدراسة تطبيق الاتفاقية الموقعة منذ 15 عاما بين البلدين بشان الرحلات المباشرة بين لبنان وكندا.

 

وكان الوزير فنيانوس استقبل ايضا وفدا من منظمة العمل الدولي برئاسة الدكتورة ربى جردات بحضور مدير مكتبه شكيب خوري، وجرى البحث في مشاريع التوظيف المؤقتة للنازحين والبنى التحتية التي تقوم بها المنظمة المعنية بشؤون النازحين السوريين.

على صعيد اخر اوعز الوزير فنيانوس عبر كتب رسمية وجهت لكل المحافظين في لبنان بضرورة ازالة المطبات عن الطرق العامة كونها مخالفة للقانون وتعرض سلامة الممواطنين للخطر كما انها تشوه الطرق.

<
>

 

 

(Visited 1 times, 1 visits today)