Beirut weather 10.42 ° C
تاريخ النشر April 27, 2016 18:55
A A A
ماذا يحدث لو توقفت عن الاستحمام؟

ماذا سيحدث لجسدك لو لم يلمسه الماء او الصابون او اي نوع يعمل على ازالة الاوساخ؟ حقيقة هناك امر علمي يقف وراء ما يحدث لو توقفت على الاستحمام…تعرف على 6 اعراض قد تحصل في حال توقفت عن الاستحمام…
1- البكتيريا الجيدة والفطريات
يحتوي جسم الانسان على ما يزيد من 1000 نوع من البكيتريا التي تعيش في الجلد، اضافة الى 80 نوع من الفطريات، وتعد تلك البكتيريا والفطريات جيدة لجلد الانسان، حيث تعمل تلك البكتيريا الجيدة على محاربة البكتيريا السيئة والمحمولة بالامراض لكن في حال عدم الاستحمام لوقت طويل قد تتحول تلك البكتيريا الى بكتيريا سيئة مما يؤدي الى حدوث فطريات على الجلد.
2- الالتهابات الجلد
يؤدي عدم الاستحمام لفترات طويلة الى الالتهابات الجلدية وايضا زيادة الحكة، وقد يؤدي في بعض الاحيان تؤدي الحكة المستمرة الى جروح عميقة قد تدخل البكتيريا الى اماكن عميقة للجسد وتبدء بمواجهة الاعضاء الداخلية الذي بموجبه سيؤدي الى امراض اخرى.
3- تفاقم الامراض الجلدية
في حال كان الشخص يعاني من امراض جلدية دون علمه سيؤدي عدم الاستحمام لفترات طويلة الى تفاقم هذه المشاكل وقد يؤدي في كثير من الاحيان الى تهيأت الجو المناسب لحدوث السرطان.
4- القشرة
سيؤدي عدم الاستحمام الى ظهور القشرة على جلدك وسستفاقم في حال وجود حكة، لان الماء تعمل 7على ترطيب الجلد من الخارج.
5- رائحتك
حتى لو كنت تستخدم العطور واي انواع تلطف رائحة الجسد الا ان عدم الاستحمام لفترات طويلة سيجعل من جسدك يفرز هرمون سيء الرائحة وستكون رائحة جسمك غير جيدة وخاصة الاعضاء التناسيلية ستبدء بافراز هرمونات رائحتها مزرية.
6- زيوت الشعر
في بعض الاحيان زيت الشعر غير مضر لكن وجوده على شعرك لوقت طويل سيبدء بتدمير بوصيلات الشعر وتحول الزيت الى بكيتريا مما سيؤدي الى ظهور القشرة التى يمكن ان تتحول الى “اكزيما” او صدفية.