Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر January 10, 2017 18:40
A A A
فنيانوس: اتفاق على انشاء لجنة مشتركة في مجالي الطرق والنقل


عقد وزير الأشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس في مكتبه، بعد ظهر اليوم، إجتماعا مع إدارة مجلس الإنماء والإعمار برئاسة نبيل الجسر، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، تناول خلاله المشاريع التي يقوم بتحضيرها مجلس الإنماء والإعمار والمشاريع المنفذة، والتي هي قيد التنفيذ.
وتم عرض مشروع طريق الساحل الشمالي والمراحل التي قطعها المشروع والعقبات التي تواجهه على صعيد مخالفات البناء المنشأة على الاتوستراد وموضوع الاستملاكات وكيفية تأمين المبالغ المالية لها بعد صدور قرارات الاحكام البدائية، اضافة الى اعتراض بعض التجار على انشاء حائط جنب الاتوستراد، وفقا للمرسوم المخطط له والشروط والمواصفات الفنية التي تحفظ السلامة العامة.
وجرى البحث أيضا في مشروع النقل العام للركاب ضمن بيروت الكبرى ونظام النقل السريع على المحور الساحلي الشمالي.
وأكد فنيانوس أنه سيوفر كل الامكانات والتسهيلات اللازمة لمشروع طريق الساحل الشمالي باعتباره شريانا حيويا لحل أزمة السير المستفحلة”، لافتا إلى أنه “سيحيل ملف مشروع النقل العام للركاب ضمن بيروت الكبرى ونظام النقل السريع على المحور الساحلي الشمالي، بصورة فورية وعاجلة على مجلس الوزراء لطلب تكليف مجلس الانماء والاعمار التفاوض مع البنك الدولي للحصول على القرض اللازم لتمويل هذا المشروع لتأمين الاعتمادات اللازمة له وانجاز الدراسات المطلوبة. وتم الاتفاق على انشاء لجنة مشتركة في مجالي الطرق والنقل للتنسيق الدائم والمتواصل، وعقد اجتماعات اسبوعية بين وزارة الاشغال العامة والنقل ومجلس الانماء والاعمار”.
وكان فنيانوس استقبل الوزير السابق المحامي ريمون عريجي.
كما التقى رئيس بلدية جبيل زياد حواط، وتناول معه حاجات مدينة جبيل، ومنها تأهيل مرفأ الصيادين الاثري وانشاء مرفأ سياحي جديد للجهة الشمالية.
وعلى الأثر، قال حواط: “إن الوزير فنيانوس أبدى كل اهتمام وتجاوب بالقضايا الإنمائية، وإن وزارة الأشغال العامة هي لكل لبنان، وسيبذل كل الجهود لتحقيق ما يمكن تنفيذه ضمن الانماء المتوازن”.
كما التقى فنيانوس رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم ابو كريم، وعرض معه مواضيع إنمائية مناطقية.