Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر April 27, 2016 05:46
A A A
هذا هو شرط دورتموند من أجل عودة غوتسه
الكاتب: موقع D W

لا يمانع نادي بوروسيا دورتموند في عودة ابن الفريق “المغضوب عليه” ماريو غوتسه إلى صفوفه. هذا ما أكده المدير التنفيذي للنادي هانس يواخيم فاتسكه، لكنه في نفس الوقت وضع شرطاً لاستعادة مهاجم بايرن ميونيخ إلى القلعة الصفراء.
*
بات رحيل المهاجم ماريو غوتسه (23 عاما) عن صفوف بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ شبه مؤكد مع نهاية الموسم الكروي الحالي. فغوتسه الذي أخفق على مدار ثلاث سنوات في انتزاع مكان أساسي في صفوف الفريق البافاري بقيادة المدرب الحالي بيب غوارديولا بات مطالباً بالانتقال إلى نادٍ جديد يضمن فيه رسميته حتى يحافظ على مكانته كلاعب أساسي في صفوف المنتخب الألماني.
ويشترط بايرن ميونيخ الحصول على مبلغ 30 مليون يورو للاستغناء عن خدمات ماريو غوتسه. وكشفت عدة تقارير صحفية أن النادي البافاري توصل بعروض فعلية من أندية خارج الدوري تهتم بضم ماريو غوتسه إلى صفوفها أهمها عرض نادي ليفربول الإنجليزي الذي يشرف على إدارته الفنية الألماني يورغن كلوب المدرب السابق لغوتسه عندما كان لاعبا في صفوف بوروسيا دورتموند.

هذا هو شرط دورتموند من أجل عودة غوتسه
على غوتسه إقناع جماهير دورتموند
من ناحيتها، ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية الشعبية واسعة الانتشار أن نادي بوروسيا دورتموند يسعى بشكل جدي لاستعادة ماريو غوتسه إلى صفوفه بعد مرور ثلاث سنوات على انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ. وذكرت نفس الصحيفة أن مسؤولي الناديين قد اجتمعوا لبحث تفاصيل إمكانية عودة ماريو غوتسه، لكن دورتموند يصطدم بفيتو جماهير الفريق الأصفر التي لم تغفر للفتى الذهبي انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ، حيث لا يزال غوتسه يُقابل بعبارات الاستهجان والشتم كل ما حل ضيفاً مع بايرن ميونيخ على ملعب دورتموند.
وأكد المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانس يواخيم فاتسكه في برنامج “أودي ستار توك” الذي يبث على قناة سكاي الرياضية أنه لا يمانع في عودة ماريو غوتسه إلى أحضان فريقه السابق، لكنه في نفس الوقت اشترط على غوتسه أن يوضح إلى جماهير دورتموند ملابسات انتقاله قبل ثلاث سنوات إلى بايرن ميونيخ.
موافقة جماهير دورتموند ضرورية
وقال يواخيم فاتسكه “نحن نأخذ جماهير النادي على محمل الجد. لذلك يجب أن نفتح باب الحوار معهم، خاصة أولئك الذين ينظرون بعين الريبة لعودة غوتسه”. وتابع فاتسكه “يجب على اللاعب (غوتسه) أيضاً أن يوضح للجماهير ماذا حدث قبل رحيله إلى بايرن ميونيخ”.
وأعرب الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند أن إدارة النادي من الناحية المبدئية مستعدة لمنح غوتسه فرصة ثانية. وقال فاتسكه “من غير المعقول عدم منح غوتسه فرصة ثانية، خاصة وأن دورتموند حققت أرباحاً هائلة بسبب انتقاله إلى بايرن ميونيخ”. وتعتبر صفقة انتقال ماريو غوتسه إلى بايرن ميونيخ هي الأكبر في تاريخ نادي دورتموند، حيث جنى من خلالها 37 مليون يورو.