Beirut weather 23.71 ° C
تاريخ النشر April 26, 2016 12:27
A A A
شابة تونسية تثبت جدارتها عالمياً!

لم تُعِق الظروف الصعبة الشابة التونسية أحلام النصراوي، من أن تكون من بين المتوجين بجائزة وزارة الخارجية الأميركية لأفضل 10 قادة شباب ملهمين في العالم.
ولأن البعض يؤمن أن الشعر ألهم الشباب التونسي الذي انتفض ورفع شعار “إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر”، آمنت كذلك النصراوي البالغة من العمر 24 عاما، المنتمية إلى إحدى المناطق الأكثر تهميشا في تونس والتي كان لسكانها دور في تأجيج الثورة التونسية عام 2011”.
وقد تحدثت أحلام النصراوي في حوار مع صحيفة “هافنغتون بوست” عن حجم العراقيل التي واجهتها طيلة مشوارها في مجال العمل التطوعي، حيث أنها درست الأدب الإنجليزي، ثم تخصصت في إدارة الاتصال والأعمال بتونس، لتؤسس بعدها جمعية “شباب قادة مبادرون” بالقصرين.
وقد حاولت هذه القائدة الشابة تدريب الشباب في المناطق المهمشة ودمجهم في آليات صنع القرار، كما أنها تسعى الى إيجاد طرق علمية ورائدة لتشجيع الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة والاعتماد على أنفسهم.
وتلقت أحلام النصراوي رسالة خطية من زوجة الرئيس الأميركي باراك أوباما، ميشال أوباما، التي أرسلتها للشباب المتوجين خلال الحفل، أكدت خلالها على دور الشباب في بناء المجتمعات.