Beirut weather 10.07 ° C
تاريخ النشر April 26, 2016 05:52
A A A
العهد لضمان التأهل وطرابلس لإنعاش الأمل
الكاتب: الأخبار

ينتقل فريقا العهد وطرابلس الى الساحة الآسيوية ولو باستضافة محلية فيسعى الأول الى ضمان تأهله من بوابة صيدا وعبر الضيف التركماني أتين أسير، فيما يسعى طرابلس الى انعاش آماله على حساب نفط الوسط العراقي.
يسعى فريق العهد الى تأكيد صدارته للمجموعة الأولى من مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي حين يخوض مباراته الخامسة، حيث يستضيف فريق ألتين أسير التركماني اليوم الثلاثاء عند الساعة 15.00 على ملعب صيدا البلدي.

footballgv-cropped_1
وعُقد أمس المؤتمر الصحافي في فندق غولدن توليب، الذي أشرف عليه المسؤول الإعلامي في العهد الزميل يوسف يونس، وحضره عن الفريق الضيف المدرب ديميتري كورج واللاعب سيردار أنارازوف، وعن العهد المدير الفني روبرت جاسبرت، وقائد الفريق عباس عطوي.
ورأى المدرب كورج أن المباراة لن تكون سهلة، فهي مهمة للترتيب العام في المجموعة. ففي حال فوز العهد فهو سيضمن تأهله بغض النظرعن نتيجة المباراة الأخيرة، وإذا فاز ألتين فإن الجولة الأخيرة ستحدد هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة. فالفرق الأربعة تملك حظوظاً في التأهّل. وأشار كورج الى أنّ فريقه يضم سبعة لاعبين من منتخب تركمنستان، لافتاً الى خلو فريقه من الإصابات.
بدوره، رأى جاسبرت أن المباراة ستكون الأصعب على فريقه في الدور الأول، لكون فريق ألتين هو الوحيد الذي لم يفز عليه العهد. وعبّر المدرب الألماني عن احترامه للفريق التركماني، مشيراً الى أنه يقدم كرة قدم جيدة، لافتاً الى رغبة فريقه العهد في المحافظة على الصدارة.
بدوره، رأى القائد عطوي أن المباراة هي لضمان الصدارة “ونحن جاهزون لتحقيق نتيجة جيدة”. وأمل عطوي أن يكون جمهور العهد حاضراً في اللقاء، وألا يتابعها من على شاشات التلفزيون.
ورداً على سؤال عن اختلاف مباراة عن تلك في الذهاب، أجاب عطوي “المباراة الأولى كان لها رهبتها فهي جاءت في بداية التصفيات، وشهدت أخطاءً جرت معالجتها، والفريق حاضر بدنياً وفنياً”.
وفي سؤال لجاسبرت عن أهمية الفوز على النجمة في البطولة المحلية وتأثيره الإيجابي على معنويات الفريق، رأى المدرب الألماني أن المباراة السابقة انتهت “ونحن نركز على المباراة التي سنبذل كل جهدنا للفوز بها. وأنا متأكّد من أن فريقي يقدم كرة قدم جيدة، وهذا ما ظهر أمام النجمة”. ولفت جاسبرت الى عدم وجود اصابات في الفريق.
ويلعب ضمن المجموعة عينها الحد البحريني مع ضيفه الوحدات الأردني. ويتصدر العهد ترتيب المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط، مقابل 6 نقاط لالتين اسير و5 نقاط للوحدات ونقطة واحدة للحد.
وفي طرابلس، يستضيف فريق المدينة نفط الوسط العراقي عند الساعة 16.00 على الملعب البلدي. كما يلعب الفيصلي مع ضيفه الإستقلال دوشنبه الطاجيكي. ويتصدر نفط الوسط ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة امام الفيصلي، ويأتي طرابلس ثالثا وله 4 نقاط والاستقلال اخيراً بنقطة واحدة.