Beirut weather 21.86 ° C
تاريخ النشر April 25, 2016 08:10
A A A
عالجوا أولادكم بالريفلوكسولوجي
الكاتب: ifarasha

 

إذا كان طفلكم يعاني من الإحتقان أو الزكام أو حتى أوجاع الرأس والأسنان ربما يجب أن تبدأوا بمحاولة تدليكه قبل كل شيء. نفكّر بذلك لأنفسنا لمَ لا نفكّر بالأمر لأطفالنا؟ إذا كان الريفلوكسولوجي ينجح مع الإنسان البالغ إذًا لا بد من أنه سينجح مع الإنسان في أي عمر كان! إنه أمر واضح! إذا كان أطفالكم متألمين فهذا يعني أنهم ليسوا مرتاحين! هذا كل شيء!!!
ومن واجبنا كأهل أن نجري اختبارات لصغارنا! ليس هناك أي خطر في إجراء الإختبارات. أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن يستمتع الطفل بالأمر ويسترخي!
كيفية عمل الريفلوكسولوجي على الأطفال. إليكم النقاط الأساسية التي عليكم حفظها:
إنتبهوا: إذا كان طفلكم يعاني حقًا لا تتأخروا واتّصلوا بطبيب على الفور.
– الرأس والأسنان
أطراف أصابع القدمين مرتبطة برأس الطفل وأسنانه. من المهم أن تعرفوا عندما يعاني الطفل من نوبة وجع أسنان أين عليكم أن تدلّكوا.
إضغطوا قليلًا على أطراف أصابع القدمين وسيساعد التدليك في التخفيف من أوجاع الطفل.
– الجيوب الأنفية
إن وسط أصابع القدمين مرتبط بالجيوب الأنفية. إذا كان طفلكم يعاني من الإحتقان أو الزكام وإذا كان يعطس من دون توقّف وأنفه يجري دائمًا او إذا كان يعاني من صعوبة في التنفّس بسبب كثرة المخاط افركوا له المنطقة الوسطى من أصابع قدميه لتهدئة العوارض.
إنتبهوا: إذا استمرّت العوارض كونوا حذرين واتّصلوا بالطبيب!
– الرئتان
يعود احتقان الصدر إلى الرشح وإلتهاب عند الطفل. وقد يقود الإلتهاب أو الرشح غير المعالَج إلى صعوبة في التنفّس ويجب عدم إهمال هذا الأمر! إتصلوا بالطبيب! فهذه الصعوبات قد تقود إلى صعوبات أخرى كالصعوبة في الأكل أو النوم إلخ.
إضافة إلى إتباع نصائح طبيب أطفالكم يمكنكم أن تحاولوا التخفيف من أعراض أطفالكم من خلال فرك هذه المنطقة من قدمه وهي تقع مباشرة تحت عنق أصابع القدمين وهي مرتبطة بالرئتين.