Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر April 3, 2016 07:20
A A A
مواد طبيعية مضادة للسموم في جسمك

لم تعد بحاجة لخلطات ووصفات غريبة بهدف التخلص من السموم في جسمك، يمكنك الاعتماد على مواد طبيعية لذيذة الطعم، وهي ستقوم بهذه المهمة، إضافة إلى قدرتها على تخفيف الوزن، وفقاً لما نشره موقع “تايم”.

1-كريب فروت
يقال عن فاكهة الكريب فروت بأنها عدو للدهون، وينصح بتناول نصف حبة منها قبل وجبة الطعام، للمساعدة في إذابة الدهون، ووجدت دراسة أجراها علماء يابانيون أن رائحة هذه الفاكهة، تحفز على حرق السعرات الحرارية، وتعزز ذوبان الدهون، وتقليل الشهية للطعام.

2-شاي الكركديه
يعرف هذا النوع من الشاي بقدرته على إزالة الانتفاخ وشد البطن، عن طريق مركبات الفلافونويد في هذا النبات، من خلال التأثير على هرمون الألدوستيرون الذي ينظم توازن الماء والشوارد في الجسم.

3-سمك السلمون
يقول الباحثون إن اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 يمكن أن يساعد في حالات تصلب الشرايين، حيث يعاني المصابون به من صعوبة في تدفق الدم، ووجدوا أن تناول السلمون كان له تأثير ملحوظ في التحسن.

4-ماء الليمون
ابدأ يومك بوضع شرائح ليمون في إبريق ماء، واشربه على مدار اليوم، فالحمضيات غنية بمواد مضادات الأكسدة، ووجد أنها تحفز أنزيمات الكبد للمساعدة في طرد السموم من الجسم.

5-الشاي الأبيض
يساعد الشاي على تهدئة الأعصاب بشكل عام، لكن الشاي الأبيض يتميز بقدرته على تفكيك الدهون، ومنع تكون الشحوم.

6-الملفوف
يتمتع الملفوف بقدرة مذهلة على تطهير الجسم من الكوليسترول، وخاصة عندما يحضر على البخار، ووجدت دراسة أنه يحسن معالجة الجسم للكوليسترول بنسبة 13 بالمئة أكثر من الأدوية.