Beirut weather 16.43 ° C
تاريخ النشر April 24, 2016 05:17
A A A
الصدارة في اسبانيا على حالها بفوز الثلاثي
الكاتب: الديار

صدارة اسبانيا على حالها بفوز برشلونة وأتلتيكو وريال
*
بقيت الصدارة على حالها في الدوري الاسباني لكرة القدم، بفوز برشلونة المتصدر على سبورتينغ خيخون (6-0)، وأتلتيكو مدريد الثاني على ملقة (1-0)، وريال مدريد الثالث على رايو فاليكانو (3-0) أمس السبت في المرحلة 35.
فعلى ملعب كامب نو في برشلونة، قاد لويس سواريز فريقه برشلونة الى الاحتفاظ بالصدارة، بتسجيله أربعة أهداف في الدقائق 63 و74 من ضربة جزاء و77 من ضربة جزاء أيضاً و88، فيما أضاف نيمار الهدف الخامس في الدقيقة 85 من ضربة جزاء، بعدما كان ليونيل ميسي افتتح التسجيل في الدقيقة 12.وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد، حقق أتلتيكو مدريد المطلوب منه وفاز على ملقة (1-0) سجله انخيل كوريا في الدقيقة 62.

رباعية سواريز تقود «برشلونة» لفوز كاسح
وعوض الويلزي غاريث بيل غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بعضلات فخذه وقاد فريقه ريال مدريد الى الفوز على مضيفه رايو فاليكانو 3-2 .
تقدم فاليكانو بسرعة بهدفين عبر ادريان امباربا (7) والفنزويلي نيكولاس ميكو (14)، فيما سجل بايل هدفين (35 و81) ولوكاس فاسكيز (52) لريال.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 81 نقطة، فيما تجمد رصيد رايو فايكانو المهدد بالهبوط عند 35 نقطة في المركز السادس عشر موقتا.
وافتقد ريال مدريد نجمه رونالدو لاصابته بعضلات فخذه في الدقائق الاخيرة من مباراة الاربعاء الماضي التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة.
وخاض رونالدو هذا الموسم 43 مباراة كاملة في مسابقتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا وسجل 47 هدفا.
ويستعد ريال مدريد للتوجه الى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي بعد غد الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا التي يملك فيها الرقم القياسي بعشرة القاب.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 82 نقطة من 35 مباراة
2- أتلتيكو مدريد 82 من 35
3- ريال مدريد 81 من 35
4- فياريال 60 من 34
5- اتلتيك بلباو 54 من 34
*

انكلترا
تابع مانشستر سيتي مستوياته الجيدة راهنا وحقق فوزه الرابع في خمس مباريات على حساب ضيفه ستوك سيتي 4-صفر أمس السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وجاء الفوز الساحق لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني قبل ثلاثة ايام من قمته المنتظرة امام ريال مدريد الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.
على ملعب «الاتحاد»، رد «سيتيزنز» التحية لخسارته ذهابا امام ستوك 2-صفر، دافعا بنجم الوسط الاسباني دافيد سيلفا العائد بعد غياب مباراتين.
في المقابل، اراح بيليغريني، قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني ومواطنه لاعب الوسط كيفن دي بروين والفرنسيين غايل كليشي وبكري سانيا، كما بقي رحيم سترلينغ على مقاعد البدلاء.
وكسر سيتي حاجز التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق من ركنية عكسها البرازيلي فرناندو برأسه الى يمين الحارس الايرلندي المخضرم شاي غيفن (35).
وعزز الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو النتيجة من نقطة الجزاء قبل الدخول الى غرف الملابس (43)، مسجلا هدفه السابع في اخر خمس مباريات في الدوري والـ23 هذا الموسم والرقم 101 تحت الوان سيتي.
واضاف الفريق المملوك اماراتيا هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر مهاجمه النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو (19 عاما) في الدقيقتين 64 و75.
واهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في محاولة يائسة للوصول الى مركز رابع مؤهل الى دوري الابطال، بعدما حول ضيفه نيوكاسل وصيف القاع تأخره بهدفين الى تعادل 2-2.
على ملعب «انفيلد رود» وامام 43837 متفرجا، استلم دانيال ستاريدج كرة بعيدة هيأها بصدره لنفسه ثم سددها بيسراه ذكية في الزاوية اليسرى من مشارف المنطقة مفتتحا التسجيل لفريق المدرب الالماني يورغن كلوب (2).
وضاعف ليفربول، سابع الترتيب، الارقام عبر ادم لالانا بتسديدة يسارية رائعة من حدود المنطقة سكنت المقص الايمن لمرمى الحارس دان كارلو (30).
لكن نيوكاسل مع مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز، قلص الفارق عن طريق السنغالي بابيس سيسيه بكرة رأسية اخطأ الحارس البلجيكي سيمون مينويليه بالخروج لها (48)، ثم حصل على نقطة بكرة جاك كولباك من تسديدة يسارية داخل المنطقة (66).
وبعد خسارته مباراتين امام سوانزي ومانشستر سيتي، عاد تشلسي التاسع الى طريق الفوز بعدما سحق مضيفه بورنموث 4-1.
وعزز ساوثمبتون مركزه الثامن بفوزه على ارض استون فيلا الاخير والهابط 4-2.

f14_02-24_04_2016_461080_large
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 73 نقطة من 34 مباراة
2- توتنهام 68 من 34
3- مانشستر سيتي 64 من 35
4- ارسنال 63 من 34
5- مانشستر يونايتد 59 من 34
على صعيد آخر، بلغ مانشستر يونايتد المباراة النهائية لبطولة كأس انكلترا بفوزه على ايفرتون (2-0) في الدور نصف النهائي أمس السبت.
وسجل مروان فيلايني وأنطوني مارسيال هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 34 و90، وكريس سمولينغ هدف ايفرتون خطأ في مرماه في الدقيقة 75.
*

ألمانيا
بات بايرن ميونيخ بحاجة لفوز واحد من مبارياته الثلاث الاخيرة كي يضمن رسميا احراز لقبه الرابع على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم، اثر فوزه على مضيفه هرتا برلين 2-صفر وفوز مطارده بوروسيا دورتموند على مضيفه شتوتغارت 3-صفر أمس السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.
ورفع بايرن رصيده الى 81 نقطة من 31 مباراة مقابل 74 لدورتموند.
على الملعب الاولمبي في برلين وامام 76233 متفرجا، سيطر بايرن على الشوط الاول من دون فرص خطيرة باستثناء كرة للاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا صدها الحارس توماس كرافت.
ولم يتأخر بايرن في افتتاح التسجيل بعد الاستراحة، عن طريق التشيلي ارتورو فيدال الذي استلم تمريرة من ماريو غوتسه سددها ارضية قوية ارتدت من الدفاع وغيرت مسارها الى شباك الحارس كرافت (47).
وحسم الفريق البافاري النقاط بهدف ثان من البرازيلي دوغلاس كوستا الذي اطلق يسارية رائعة من زاوية المنطقة انفجرت في شباك كرافت، مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (79).
بدوره، تابع دورتموند موسمه الجيد وحقق فوزه الـ23 على حساب مضيفه شتوتغارت 3-صفر.
على ملعب «مرسيدس بنز ارينا» وامام 60 الف متفرج، افتتح دورتموند التسجيل عن طريق الياباني شينجي كاغاوا بكرة يمينية في شباك الحارس البولندي تيتونت بريميسلاف ((21.
وعزز الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش (17 عاما) تقدم دورتموند عندما تابع تسديدة من مشارف المنطقة للارميني هنريخ مخيتاريان ابعدها الحارس ((45.
وقضى مخيتاريان على امال المضيف بهدف ثالث من كرة طارة في الشباك الخالية بعد مجهود فردي من كاغاوا (56).
وفشل شتوتغارت بفك عقدته امام دورتموند كون فوزه الاخير عليه في شتوتغارت يعود الى 31 كانون الثاني 2010 (4-1)، واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الست الاخيرة التي كسب فيها نقطتين فقط.
وتعرض فولفسبورغ، الذي خرج بصعوبة من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني، لخسارة مباغته امام ضيفه اوغسبورغ صفر-2.
واصبح فولفسبورغ عاشرا فيما صعد اوغسبورغ الى المركز الثاني عشر.
وحقق كولن فوزا كبيرا على ضيفه دارمشتات الثالث عشر 4-1 وضعه في موقع مريح وسط اللائحة.
وقلب هانوفر متذيل الترتيب تخلفه بهدفين امام مضيفه انغولشتات التاسع الى تعادل 2-2.
وهنا ترتيب فرق الصدارة :
1- بايرن ميونيخ 81 نقطة من 31 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 74 من 31
3- باير ليفركوزن 51 من 30
4- هرتا برلين 49 من 31
5- بوروسيا مونشنغلادباخ 45 من 30