Beirut weather 20 ° C
تاريخ النشر April 24, 2016 04:01
A A A
السلام زغرتا يجدّد حظوظه بالبقاء
الكاتب: بلال العمري - المستقبل

الأنصار يفقد أمله بالمنافسة.. والسلام يجدد حظوظه بالبقاء
*

توبعت بعد ظهر امس، المرحلة الـ19 من الدوري العام اللبناني الـ55 لكرة القدم، بمباراتين، فاستضاف شباب الساحل الانصار على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون، وتعادل واياه 1 1 (الشوط الاول 0 1). وخسر الراسينغ امام ضيفه السلام زغرتا على ملعب بلدية برج حمود، 0 – 1 (الشوط الاول 0 1).

وكانت المرحلة افتتحت، اول من امس الجمعة، بمباراتين احداهما قمة بين النجمة الثالث بـ41 نقطة والعهد الوصيف بـ42 نقطة، واسفرت عن فوز العهد 3 1 في برج حمود، لينتزع حامل اللقب صدارة اللائحة موقتا بعدما رفع رصيده الى 45 نقطة متقدماً بفارق نقطتين الصفاء الوصيف بـ43 نقطة، والذي يخوض مباراته الـ19 الساعة 15,30 بعد ظهر اليوم الاحد امام النبي شيت على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، وفي حال فوزه فقط يسترد الصدارة التي حافظ عليها منذ مستهل البطولة، اذ عندها يرفع «ابناء وطى المصيطبة» رصيدهم الى 46 نقطة، ويحافظوا على فارق النقطة. اما في حال تعادله أو خسارته فان العهد سيكون متصدرا اصيلا قبل بدء المرحلة الـ20 الاسبوع المقبل. وفي مباراة ثانية اول من امس، تعادل الشباب الغازية وضيفه طرابلس سلباً على ملعب كفر جوز في النبطية، فرفع الغازية رصيده إلى 8 نقاط من 8 تعادلات و11 خسارة وهو الوحيد بين الفرق الدزينة الذي لم يعرف طعما للفوز هذا الموسم، وبقي طرابلس سابعا بـ 21 نقطة، وتختتم المرحلة الـ19 اليوم الاحد بمباراتين، فيستضيف الصفاء النبي شيت ويواجه الحكمة الاجتماعي على ملعب بيروت البلدي، الساعة 15،30.

في بحمدون، قاد حارس مرمى الأنصار حسن مغنية فريقه الى خطف نقطة غالية بتعادل فريقه مع الساحل 1 – 1، اذ كان نجم المباراة الأول بتصديه لكرات عدة من النوع الخطر على مدار الشوطين ببراعة فائقة، وكان اكثرها خطورة لحسن كوراني في الدقيقة 10 وكوراني ايضا (45) وموسى كبيرو (48)، ومحمد سالم (74)، علما ان العارضة الانصارية نابت عنه وصدت صاروخ موسى كبيرو (68) حارمة الساحل من هدف محقق.

وسجل هداف الانصار والدوري العام الارجنتيني لوكاس غالان هدف فريقه في الدقيقة 31 من ضربة جزاء «بنالتي» بطريقة ولا اروع على طريقة لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا «بانينكا» في الضربات الترجيحية في نهائي كأس أمم اوروبا 1976 على حساب المانيا الغربية، ولكنه اضاع (42) ضربة جزاء عندما اتاح لحارس الساحل علي الحلال صدها ببراعة من الزاوية اليمنى الارضية.

وجاء الفرج الساحلي عبر كبيرو (90) بعد دربكة داخل المنطقة الانصارية وتألق مغنية في صد كرة ببراعة من اسفل الزاوية اليسرى لترتد ومدافعي الانصار يتفرجون على المهاجم النيجيري وهو يسدد الكرة الى المقص الايمن 1 1، علما ان العارضة الساحلية حرمت الانصار من فوز اكيد اذ صدت كرة محمد عطوي (90+8) من ضربة حرة مباشرة من نحو 25 مترا.

وفي برج حمود، حقق السلام فوزا ذهبيا على مضيفه الراسينغ بهدف دون رد، وهو قد يساوي موسما كاملا اذ رفع «ابناء زغرتا» رصيدهم الى 10 نقاط في المركز العاشر، ولديهم ثلاث مباريات امام طرابلس والغازية والحكمة تواليا في المراحل الـ20 والـ21 والـ22، وبات يكفيهم الفوز في المباراتين الاخيرتين ولاسيما انهما في زغرتا، للبقاء في دوري الأضواء الموسم الجديد 2016 2017.