Beirut weather 16.73 ° C
تاريخ النشر November 27, 2016 16:54
A A A
نشاط لطلاب المرده لمناسبة الاستقلال في كلية الحقوق – جل الديب

نظّم طلاب المرده في الجامعة اللبنانية في كلية الحقوق – جل الديب نشاطاً لمناسبة ذكرى الاستقلال، حيث تم توزيع على الطلاب
والمارّة أعلاماً لبنانية وهدايا رمزية عبارة عن مجسمات للأرزة اللبنانية، كما تم توزيع
مناشير تضمنت بياناً بعنوان
“معاً نحمي الاستقلال” وجاء فيها التالي:

“٢٢ تشرين الثاني ١٩٤٣ كان يوماً جديداً لولادة لبنان الجديد فجر الحريّة الذي كان بداية للسيادة والإستقلال …
٢٢ تشرين الثاني مسيرة استقلال شقتّها عزيمة أبطال عظماء استُشهد لفيف منهم وتجلّت مواكبهم خلال محطّات صراع مرير مع محتلين لوطن نؤمن بقدسية كل شبر فيه.
مما لا شك فيه ان استقلالنا اليوم بات مهدداً، حيث اننا نواجه اولئك المتعطّشون للدم والسلطة الذين نذروا أنفسهم لإيقاد نار جهنّم واغتصاب الكيان، فترانا نواجه يوماً بعد يوم اعداءاً تختلف أسماؤهم من صهاينة الى داعش ونصرة يجمعهم تكفيرهم وارهابهم العقائدي والفكري والجسدي. ايها الشباب، امام كل هذا نقسم في الذكرى ال ٧٣ للاستقلال ان سلاحهم لن يرهبنا ولن نخاف من هجومهم على افكارنا وايماننا و لن نرضخ لهم في محاولتهم اقتلاعنا من جذورنا لا بل سنحافظ على أرضنا ونتمسّك بانتمائنا وولائنا لوطنٍ واجبٌ علينا ان نحصن صيغته النموذجيّة.
اليوم في ذكرى الاستقلال، نناشدكم نحن وانتم، شباب لبنان ان نواجه الارهاب الفكري الذي يمارسوه على أدبياتنا منطلقين من ايماننا ان الاستقلال هو حجر العقد في بناء الدولة ومحور الهويّة الوطنيّة وجوهر كرامة المواطن فلنحمه من الهجمات الممنهجة التي يتعرض لها بشتى الوسائل لاننا نؤمن ان ارتباطنا بالوطن كتعلّق الطفل الرافض للفطام بأمّه.
يطول الكلام ونحن عهداً سنبقى في حلم بناء وطنٍ يؤمن ان جيشه قوي، شعبه صامد ومقاومته فاعلة، لنبقى شامخين مقاومين واقوياء مثل الارز لا ننحني، وسنبقى في حلم ان يصير اللبناني يؤمن كلياً ان الوطن دائما على حق.