Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر November 27, 2016 14:19
A A A
لا تتجاهلوا الكاجو … اليكم أهم فوائده!

يعدّ الكاجو من المكسرات ذات الأهمية الكبيرة للجسم ويحتوي على نسبة عالية من الدهون إلا أنه يعد أقلها دهونًا، فهو أقل نسبة في الدهون من مجمل الدهون الموجودة في مكسرات أخرى، تعرف معنا على فوائد الكاجو الصحية المتعددة في هذا المقال.
الوقاية من السرطانات: تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عالية من الـ proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التي تُساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثير جيد على سرطان القولون بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب والوقاية من السرطانات.
مفيد لصحة القلب: يحتوي الكاجو على نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، ويحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضًا فى زيت الزيتون. كما أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية التي تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية لأن النسبة المرتفعة منها تضر القلب، بالإضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكوليسترول وتحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.
تُعد ثمار الكاجو مصدرًا غنيًا للنحاس المسؤول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمة ومنها إنزيم التيروزينات المسؤول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحي، كما يستخدم الزيت موضعيًا لعلاج الثآليل، الفطر الجلدي، القرحات السرطانية، ولكنه لا يُستخدم إلا تحت إشراف الطبيب.
مفيد للعظام: يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم المهم لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لصحة الجهاز العصبي.
يفيد في الوقاية من حصوات المرارة: يساعد على الوقاية من حصوات المرارة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جرامًا تقريبًا من المكسرات يوميًا أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.
الكاجو عنصر غذائي مهم في الحميات الغذائية لفقدان الوزن، حيث تحتوي ثمار الكاجو على نسبة من الدهون المفيدة “الدهون المشبعة” لذلك يعد الكاجو مصدرًا مهمًا للطاقة قليل الدهون وغنيًا بالألياف الطبيعية.
فوائد الكاجو المتعددة تؤثر بشكل فعّال على صعيد تقوية العضلات، وهذا ما يزيد من قوّة الرجل البدنية ويحفّز قدراته الجنسية. كما أنّ الكاجو يزيد من طاقة الرجل من خلال المكوّنات الغذائية التي يتضمّنها، فيشعر بإمكانية الاستمرار لوقت أطول، كما أنّ رغبته تتضاعف وهذا ما يثير المرأة من جهة أخرى أيضًا، ومن الأمور التي ربما تجهلونها أنّ الكاجو يزيد من الحيوانات المنوية، وهذا ما يعزّز خصوبة الرجل.