Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر November 26, 2016 12:56
A A A
بالفيديو: تحرير اكثر من 20 قرية في حلب
الكاتب: العالم

حرر الجيش السوري وحلفاؤه أكثر من 20 قرية موزعة على مساحة 120 كيلومترا مربعا في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك غداة انطلاق عملية جديدة باتجاه مدينة الباب. وترمي العملية الى قطع الطريق على ما يسمى قوات درع الفرات والحيلولة دون وصولها الى المدينة.
وبعد ان سيطر الجيش السوري وحلفائه على مدرسة المشاة وجهت القوات نيرانها تجاه مدينة الباب بريف حلب الشرقي لتتقدم وتحرر أكثر من 20 قرية من بينها بابنس و تل شعير و حليصة والشيخ كيف و جوبة و النيربية بريف حلب الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش .
وقال ضابط في الجيش السوري في تصريح له: بعد السيطرة على كلية المشاة تم التقدم باتجاه تل شعيروبابنس وتم السيطرة عليهما وكذلك تم السيطرة على الشيخ كيف ونحن حاليا في قرية جوبة وبعد السيطرة على هذه المناطق، تم التقدم امس الاول باتجاه “ام العمد” التي فيها تنظيم داعش.واكثر من 120 كيلومتراً مربعاً هي المساحة التي تم تحريرها في عمق الريف الشمالي الشرقي لحلب لتتركز الاستهدافات والعمليات على محور قرية ام العمد التي تتمركز فيها جماعة داعش الارهابية.واضاف الضابط ان التقدم مستمر باتجاه الشرق اي باتجاه مدينة الباب والهدف من العملية هو قطع تقدم درع الفرات المدعومة تركيا باتجاه المدينة والاشتباكات لاتزال جارية. وبحسب المصادر العسكرية فإن عمليات الجيش السوري وحلفائه في ريف حلب الشرقي تهدف إلى قطع الطريق على مايسمى بقوات درع الفرات المتواطئة مع داعش والتي تهدف الى السيطرة على مدينة الباب.