Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر April 3, 2016 05:22
A A A
مهاجرون يتظاهرون بأطراف صناعية… والسبب؟


نشرت صحيفة الصانداي تليغراف موضوعا عن المهاجرين بعنوان “مهاجرون يتظاهرون بأطراف صناعية على حدود اوروبا قبيل إعادتهم لتركيا”.
وتحاول الصحيفة رسم صورة طبيعية لما يجري في معسكر موريا للمهاجرين على جزيرة ليسبوس اليونانية حيث تشير إلى أن أحد المهاجرين السوريين ينتظر لفترة طويلة قرب السياج الحديدي وعندما يفتح كشك البقالة المجاور أبوابه يطلق صفيرا عاليا ويمد يده وفيها ورقة نقدية من فئة 5 يورو لصاحب الكشك طالبا منه شطيرة.
وتضيف بعد ذلك يتزاحم المهاجرون عند هذا الثقب الصغير في السياج الحديدي محاولين شراء مزيد من الشطائر حيث لايوجد طعام كاف في المعسكر الذي كان مصمما لاستضافة 2000 مهاجر لكنه الان مكتظ بأكثر من 2500 منهم.
وتشير إلى أن أغلب من يقيمون في المعسكر يستعدون انتظارا لبدء تنفيذ الاتفاق بين تركيا والاتحاد الاوروبي الإثنين والذي يقضي بإعادتهم إلى تركيا.
وتوضح الجريدة أن مزيدا من المهاجرين يتوافدون يوميا على الجزيرة اليونانية رغم غلق الحدود لكن هذه الاجراءات أدت لازدهار طرق أخرى لتهريب المهاجرين.
وتتناول الجريدة عدة حالات أخرى تستعرض شهاداتها على الأوضاع في مخيم موريا والتى تدهورت إلى حد بعيد مؤكدة أن المخيم يشهد مظاهرات يومية اعتراضا على الاوضاع المعيشية السيئة حيث لايوجد مياه ساخنة ولا طعام يكفي المقيمين علاوة على ان الحمامات شديدة القذارة بسبب انعدام عمليات التنظيف والصيانة.