Beirut weather 23.14 ° C
تاريخ النشر November 21, 2016 04:26
A A A
مدرب لايبزيغ فخور بما يحققه فريقه هذا الموسم
الكاتب: موقع D W

حطم فريق لايبزيغ رقما قياسيا جديدا في ألمانيا بكونه أول فريق صاعد للدرجة الأولى يحافظ على رصيده خاليا من الهزيمة طيلة 11 مباراة. لايبزيغ أثبت نفسه كأحد أبرز المنافسين على لقب البوندسليغا هذا الموسم بعد فوزه على ليفركوزن.

أكد فريق ريد بول لايبزيغ، مرة أخرى على أن النتائج التي حققها حتى الآن في الدوري الألماني لكرة القدم لم تكن مجرد صدفة. الوافد الجديد على البوندسليغا هذا الموسم حقق نتيجة مبهرة الجمعة 18 تشرين الثاني 2016 عندما عاد بالفوز أمام خصم عنيد يشارك في دوري أبطال أوروبا، باير ليفركوزن في افتتاح الأسبوع الحادي عشر للبوندسليغا. ومنذ بداية الموسم لم يذق لايبزيغ طعم الهزيمة وحقق ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات، ليتصدر مؤقتا ترتيب الدوري الألماني بـ 27 نقطة مع خسارة بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند.

” أنا فخور بالفريق”، يقول مدرب لايبزيغ رالف هازنهوتل، بعد الفوز على ليفركوزن. وهو محق في ذلك بكل تأكيد، ففريقه حطم رقما قياسيا جديدا في ألمانيا بكونه أول فريق صاعد للدرجة الأولى يحافظ على رصيده خاليا من الهزيمة طيلة 11 مباراة، وهو أداء أثار إعجاب الخصوم أيضا، حيث تنبأ مدرب ليفركوزن روجر شميت بمشاركة لايبزيغ في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

إصرار كبير على الفوز
المدير الفني لفريق لايبزيغ أثنى على القوة الذهنية للاعبيه وقال بعد مباراة لايبزيغ “من الناحية الذهنية قدم فريقي عرضا مبهرا”. وأضاف هازنهوتل في حوار مع إذاعة WDR “أعتقد أنه من الصعب هزيمتنا”. فريق ريد بول أكد على ذلك في مباراته الأخيرة، حيث تمكن من قلب النتيجة مرتين بعدما كان متأخرا بهدف دون مقابل وبهدفين لواحد قبل أن يعدل النتيجة ويحسم المباراة لصالحه بهدف في الدقائق الأخيرة، معلنا نفسه أحد المنافسين الكبار على لقب البوندسليغا هذا الموسم.

وكرد فعل مشجع على النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق، كانت إدارة لايبزيغ قد أعلنت مؤخرا عن تخليها عن الحد الأقصى للرواتب الذي حددته سابقا، والذي كان لا يتعدى ثلاثة ملايين في السنة. “هذا الأمر سيحدث بشكل تلقائي لأننا بطبيعة الحالي سنجري مفاوضات حول تمديد عقود بعض اللاعبين، وبالتالي ستكون الرواتب أيضا متناسبة مع التطور الرياضي الذي يعيشه الفريق”. يؤكد المدير الرياضي للفريق رالف رانغنيك.

يذكر أن لايبزيغ كان يلعب في دوري الدرجة الخامسة في موسم 2009-2010، واستطاع الصعود أربع مرات منذ ذلك الوقت حتى بلغ دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا).